البيت الأبيض يعلن اسم الدولة الأكثر خطرا وتهديدا على الولايات المتحدة

أعلن مسؤول رفيع فى البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يعتبر كوريا الشمالية أكبر خطر يهدد الولايات المتحدة، حسبما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

ونقلت قناة “سى أن أن”، اليوم الأربعاء، عن المسؤول قوله إنه برأى ترامب، تمثل كوريا الشمالية “الخطر المباشر الأكبر” على الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد التقى يوم الاثنين مع العضو فى مجلس الدولة الصيني، يانج جيتشي، ودعاه للعمل على معالجة قضية كوريا الشمالية.

يذكر، أن الزعيم الكورى الشمالي، كيم جونج أون، أعلن فى خطاب بمناسبة رأس السنة، أن بيونجيانج تستعد لتجربة صاروخ بالستى عابر للقارات، وتوعد كيم بـ “معاقبة أعداء” بلاده، فى حال لم تتخل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عن إجراء مناورات عسكرية بالمنطقة.

والجدير بالذكر، أنه على الرغم من العقوبات المفروضة على بيونجيانج بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي، أجرت كوريا الشمالية فى عام 2016 لوحده، تجربتين نوويتين، وعدة عمليات لإطلاق صواريخ بالستية، كما اختبرت صاروخا بالستيا من نوع “أرض — أرض” فى فبراير الماضي.

وفى بداية عام 2017 أعلنت قيادة كوريا الشمالية أن تطوير الصواريخ العابرة للقارات بات فى مرحلة متقدمة. وحسب دبلوماسى سابق، منشق عن النظام الكورى الشمالي، فان بيونجيانج تعتزم إتمام تصميم صاروخ بالستى عابر للقارات مع نهاية عام 2017 أو بداية عام 2018.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *