الزمالك يحذر “الجبلاية” من رفض حلول أزمة الانسحاب

الزمالك يحذر “الجبلاية” من رفض حلول أزمة الانسحاب

لا يزال مسئولو الزمالك ينتظرون تنفيذ اتحاد الكرة المصرى لمطالبهم بإعادة مباراة مصر المقاصة الأخيرة فى الدورى، والتى انتهت بخسارة الفريق الأبيض بهدف نظيف على خلفية الظلم التحكيمى الذى تعرض له الزمالك، بعدما تجاهل الحكم جهاد جريشة احتساب ركلة جزاء من لمسة يد واضحة للاعب المقاصة. وأعلن مسئولو الزمالك، أن القرار بات فى يد اتحاد الكرة بعد أن خرج محمد عبدالسلام، رئيس نادى المقاصة، وأعلن ترحيبه بإعادة المباراة إذا ما وافقت الجبلاية على ذلك. وقال مسئولو النادى «كل الأطراف تسهل الأمور للحل ولكن اتحاد الكرة يتعنت بشكل غريب، ونحن لن نلعب أى مباراة فى الدورى قبل إعادة اللقاء، وإلا سوف ننسحب من الدورى».
ويترقب مجلس إدارة نادى الزمالك، تحويل سكرتارية الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، الملف الخاص بالشكوى المقدمة ضد الاتحاد المصرى لكرة القدم بشأن ملف الاستبدال والأخطاء التحكيمية المتعمدة إلى لجنة من لجان الفيفا لمتابعة الشكوى من خلالها.
أرسل هانى زادة، عضو مجلس إدارة الزمالك، الشكوى إلى الفيفا باللغتين الإنجليزية والفرنسية، منذ يومين، على أن تحدد الفيفا اللجنة، التى ستفحص الأمر على أن يتبع الزمالك مسارها بعد إخطار النادى الأبيض باللجنة من عدمه.
كانت الجمعية العمومية غير العادية التى عقدت بنادى الزمالك، الجمعة الماضي، قد فوضت مرتضى منصور، رئيس النادى، لمتابعة تلك الأزمة واتخاذ القرار المناسب، وفى حالة عدم إعادة مباراة مصر المقاصة، ستتم مناقشة أمر الانسحاب مجددًا فى الجمعية العمومية التى ستعقد بالنادى نهاية شهر مارس الجارى.
وعلى صعيد فريق الكرة، قرر الجهاز الفنى للزمالك، إغلاق ملف مباراة الذهاب أمام رينجرز الجنوب إفريقى المقبل استعدادا لمباراة العودة أمام رينجرز النيجيرى فى إياب دور الـ٣٢ لبطولة دورى أبطال إفريقيا المقرر لها يوم ١٩ مارس الجارى.
ومن المنتظر أن يسافر الفريق الأبيض إلى نيجيريا يوم الخميس المقبل استعدادا للقاء برئاسة هانى زادة.
وكشف إسماعيل يوسف، مدير الكرة بنادى الزمالك، عن عودة أحمد توفيق ومحمود عبدالعاطى دونجا ثنائى وسط الفريق للتدريبات الجماعية ابتداء من يوم الثلاثاء بعد غيابهما عن مباراة الذهاب أمام بيدفيست بسبب الإصابة. ويعانى أحمد توفيق من إصابة عبارة عن التهاب فى أربطة الأنكل، فى حين كان يعانى دونجا من إصابة عبارة عن مزق فى العضلة الأمامية. وشدد مدير الكرة على أن الجهاز الطبى برئاسة طارق سليمان وضع برنامجًا تأهيليًا لمحمد مجدى مدافع الفريق بعد تعذر سفره لألمانيا، ويعانى المدافع من إصابة بمزق فى العضلة الضامة. وأضاف إسماعيل يوسف أن أحمد توفيق لاعب الوسط سيخضع لاختبار طبى لتحديد موعد عودته للتدريبات، حيث يعانى من إصابة بإجهاد فى العضلة الضامة.
ووضع محمد حلمى المدير الفنى لفريق الزمالك، برنامجًا تأهيليًا لثنائى الفريق الونش وأحمد رفعت لتجهيزهما لمباراة العودة أمام رينجرز النيجيرى.
وغاب الثنائى عن مباراة الذهاب أمام رينجرز بسبب عدم جاهزيتهم حتى الآن للإصابات التى يعانون منها.
ويسعى الجهاز الفنى لاكتمال فورمتهما قبل مباراة الإياب، والتى يتوقع حلمى أن تكون غاية فى الصعوبة على الفريق الأبيض. وعلى صعيد آخر، يتواجد مندوب من أحد الأندية الإماراتية بالقاهرة خلال الفترة المقبلة لمتابعة النيجيرى ستانلى، مهاجم الفريق، تمهيدًا لضمه بعد انتهاء تعاقده مع الزمالك بنهاية الموسم الحالى.
وكان الجهاز الفنى، بقيادة محمد حلمى، قد أبدى مؤخرًا غضبه من المستوى الضعيف الذى يظهر عليه اللاعب خلال المباريات الأخيرة وتم اتهامه بالاستهتار، غير أن اللاعب دافع عن نفسه من خلال أحد المقربين بأن الجهاز سبب ظهوره بهذا المستوى، لأنه يشارك بعيدًا عن مركزه الأساسى كمهاجم صريح.
وأكد محمد حلمى أنه يشرك اللاعب فى المركز الذى يجيد فيه، ولهذا قرر مسئولو النادى تأجيل حسم ملف شراء اللاعب نهائيًا من وادى دجلة بسبب تراجع مستواه، على أن يتم اتخاذ القرار النهائى بشأنه قبل نهاية الموسم. ومن جانب آخر، وضع مسئولو نادى الزمالك أكثر من لاعب سابق بين صفوف الأهلى تحت دائرة الاهتمامات للتعاقد معه بداية من الموسم القادم، عقب تألقهم مع أنديتهم، ويأتى على رأس هؤلاء اللاعبين أيمن أشرف الظهير الأيسر لفريق سموحة الحالى والأهلى السابق، وينتهى عقده مع النادى الساحلى بنهاية الموسم الجارى، ومحمد رزق لاعب فريق طلائع الجيش الحالى والأهلى السابق، بالإضافة إلى هشام محمد لاعب فريق مصر المقاصة الحالى والأهلى السابق حيث يضع الزمالك الثلاثى تحت الرقابة، تمهيدًا لضم أحدهم فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *