الحكومة: بدء تطوير “مثلث ماسبيرو” بتكلفة 4 مليارات جنيه

الحكومة: بدء تطوير “مثلث ماسبيرو” بتكلفة 4 مليارات جنيه

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، اجتماعًا للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، وذلك بحضور وزراء الإسكان، البيئة، الثقافة، التنمية المحلية، والزراعة، بجانب محافظ القاهرة، وممثلي عدد من الجهات المعنية.
وفى إطار اهتمام الدولة بملف العشوائيات وتوفير الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتحسين مستوى معيشة المواطنين فى تلك المناطق، استعرض الاجتماع تقريرًا حول مشروع إعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو، والاجراءات التى تم اتخاذها فى هذا الشأن.
وتمت الموافقة على البدء فى تنفيذ المشروع، الذى تصل تكلفته الاجمالية إلى حوالى 4 مليارات جنيه، ويهدف الى الحفاظ على الارواح والممتلكات وتوفير حياة كريمة ولائقه لساكنى منطقة مثلث ماسبيرو بشكل حضارى.
كما تمت الموافقة على مجموعة من البدائل المقترحة لتعويض شاغلى الوحدات بما يلبى مختلف احتياجاتهم، تتضمن إما الحصول على وحدة سكنية بديلة داخل أوخارج المنطقة أو التعويض النقدى.
ووجه رئيس الوزراء فى هذا الصدد إلى ضرورة ان يتضمن المشروع برامج اقتصادية واجتماعية تهدف الى مساعدة الاهالى فى الارتقاء بظروفهم المعيشية، والا يقتصر المشروع على عنصر السكن.
وتمت الموافقة من حيث المبدأ، على اعتماد اعادة تخطيط بعض المناطق فى محافظة القاهرة.
كما تناول الاجتماع ايضا متابعة تنفيذ مشروع تطوير حديقة الميريلاند، ووجه رئيس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل بين وزارة البيئة ومحافظة القاهرة، لمتابعة عملية تنفيذ المشروع ومدى مطابقته للاشتراطات والقوانين البيئية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *