“اقتصادية قناة السويس”: مستثمرون صينيون وهنود يستثمرون فى “مدينة الذهب”

“اقتصادية قناة السويس”: مستثمرون صينيون وهنود يستثمرون فى “مدينة الذهب”

كشف الدكتور ناصر فؤاد، أمين عام الهيئة الإقتصادية لقناة السويس والمتحدث الرسمى باسم الهيئة، أن الهيئة الإقتصادية تلقت عروضا لإنشاء منطقة تضم صناعات للذهب والحلى تابعة للهيئة تحت مسمى “مدينة الذهب”، على أن تضم مصانع لتشكيل الذهب والحلى، ومراكز تدريبية لتخريج العمالة المدربة فى هذا المجال، كذلك شركات لديها تصريح للتنقيب عن الذهب فى بعض المناطق داخل مصر.

وأضاف فؤاد، أن العروض التى تلقتها الهيئة تضم شركات مصرية، والتى تعد مكون هام فى المشروع، كذلك شركات صينية وهندية ومن دول الخليج العربى، موضحا ان الجزء المتعلق بالشركات المصرح لها بالتنقيب عن الذهب سيتم بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأوضح فؤاد أنه يتم حاليا إعداد وثيقة المشروع لعرضها على لجنة الاستثمار بالهيئة، يعقبها العرض على مجلس إدراة الهيئة الإقتصادية لقناة السويس، للحصول على موافقة نهائية لإقامة المشروع بعد دراسته بشكل معمق، قائلا :” مما لا شك فيه أن المشروع سيؤدى لتصدير المصوغات الذهبية، واستقطاب الشركات العالمية فى هذا المجال للعمل فى مصر”.

وبالنسبة لحجم الاستثمارات المتوقع من المشروع، أوضح أمين عام الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن الأمر قيد الدراسة بالوقت الحالى.

وكان الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كشف خلال مؤتمر طريق الحرير، اليوم السبت، إنشاء مشروع “مدينة الذهب”، ضمن مشروعات الهيئة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *