“برلماني” للحكومة عن أزمة الأسماك: “اللي يعوزه البيت يحرم على الجامع”

طالب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، الحكومة بسرعة الكشف عن أسباب ارتفاع أسعار الأسماك وخاصة “البلطي” الذي يعتبر غذاء “الغلابة”.
وقال ناصر، اليوم الأحد: إن ارتفاع سعر كيلو السمك إلى 40 جنيهًا أمر مستفز وغير مفهوم، مشيرًا إلى أن الأسماك متواجدة في الأسواق بكميات كبيرة وعلى الرغم من ذلك الأسعار تزداد يوميًا دون أن نعرف السبب الحقيقي.
وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى وزير التموين في هذا الموضوع، وعلى رئيس الوزراء الحضور للمجلس لشرح الأمر، وعرض خطة الحكومة للقضاء على ظاهرة ارتفاع الأسعار غير المبرر في ظل توافر السلع.
وأبدى النائب عاطف ناصر، استغرابه من سماح الدولة بتصدير الأسماك في ظل وجود أزمة داخلية، قائلًا لرئيس الوزراء: “بالبلدي كده يا فندم اللي يعوزه البيت يحرم على الجامع”، مطالبًا الحكومة بتقنين عملية التصدير حتى يتم تحقيق الاكتفاء الداخلي أولًا ومن ثم الاتجاه للتصدير.
يذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قال إن الحكومة تتابع أسعار الأسماك التي تشهد زيادة، ويتم متابعة الأمر مع وزير التموين، موضحًا فيما يتم تداوله بشأن وقف تصدير الأسماك أن الأمر يتم دراسته.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *