رجل أعمال يعرض التنازل عن 58 مليون جنيه مقابل تسوية موقفه فى”فساد القمح”

رجل أعمال يعرض التنازل عن 58 مليون جنيه مقابل تسوية موقفه فى”فساد القمح”

كشفت تحقيقات النيابة العامة فى إحدى قضايا فساد القمح بالفيوم، عن عجز يصل إلى 38 ألف طن قمح فى 3 شون مملوكة لرجل الأعمال “سيد.ع.ع”، بإجمالى مبالغ مالية تصل إلى 106مليون جنيه.

وكشف تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم تعاقد مع الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين على تسويق القمح المحلى لموسم 2016، فى عدد 5 مواقع بشون كوم أوشيم بالفيوم و كرانيس و مضرب الأرز بالفيوم و الجودى، بطريق القاهرة ـ أسيوط الغربى و الحرمين.

وكشفت تقارير اللجان المشكلة، عن وجود عجز برصد القمح فى 3 شون بإجمالى 38 ألف طن، عبارة عن عجز فى شونة كرانيس قدره 5302 طن، ووجود عجز فى رصيد القمح بشونة كوم أوشيم قدره 12034 طن، وعجز فى شونة الجودى قدره 20937 طن.

وكشفت مصادر مطلعة، أن المتهم تقدم بطلب من خلال محاميه لسداد قيمة العجز، وكشف الطلب أن المتهم ما زال له مستحقات طرف الشركة القابضة تقدر بـ 58 مليون جنيه تحت العجز والزيادة، تمثل قيمة القمح المورد ولم يتم صرفها من الشركة و مستحقات عن قمية الإيجار، ولرغبته فى رد المال العام يعرض التنازل عنها لصالح الشركة على أن يتم خصمها من قيمة عجز القمح.

كما عرض نقل ملكية شركة الجودى للصوامع والتخزين لصالح الشركة، وهى عبارة عن مشروع قائم على أرض فضاء بالكيلو 77 طريق أسيوط القاهرة الغربي بمساحة 14 فدان وقيمة 55 مليون جنيه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *