السيسي: تحرير سعر الصرف وضع اقتصادنا على المسار الصحيح

السيسي: تحرير سعر الصرف وضع اقتصادنا على المسار الصحيح

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إن الإجراءات الاقتصادية التي أقدمت عليها الحكومة بعد تحرير سعر الصرف وضعت الاقتصاد المصري على المسار الصحيح، مشيرًا إلى أنها أسهمت في خفض فاتورة الواردات وشجعت الصادرات.
وأضاف “السيسي” خلال لقائه مع عدد من ممثلي ورموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة، بمقر إقامته في العاصمة الأمريكية واشنطن، أن الشعب المصري تفهم وأدرك أسباب هذه الإجراءات، حيث أثبت صلابة معدنه وقوة تَحمُّله.
وأشار الرئيس السيسى إلى أن دافعه الوحيد لاتخاذ هذه القرارات رغم صعوبتها كان توخي المصلحة العامة وإصلاح مسار الاقتصاد بما يرسي أساسًا حقيقيًا للتنمية الشاملة والمستدامة.
فى سياق متصل أعلن البنك المركزي في بيان رسمي ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية لديه إلى أكثر من 5ر28 مليار دولار؛ ليسجل بذلك أعلى مستوى له منذ مارس 2011.
وقال البنك المركزي فى بيان له، أمس الأحد: إن صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة ارتفع بنسبة 29% خلال الربع الأخير من العام 2016 محققة 2.415 مليار دولار بنهاية ديسمبر مقابل 1.872 مليار دولار بنهاية سبتمبر من نفس العام.
وكان عماد سامي، رئيس مصلحة الضرائب بوزارة المالية، قد كشف لـ “البوابة نيوز” ارتفاع حصيلة الإقرارات الضريبية خلال العام المالي الجاري حيث سجلت نحو 3 مليارات و320 مليونًا و500 ألف جنيه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *