عمر مروان: سحر نصر راسلت البرلمان من أمريكا لسرعة إنجار قانون الاستثمار

طالب المستشار عمرو مروان، وزير مجلس النواب، اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب بسرعة الانتهاء من مشروع قانون الاستثمار الجديد قائلا: “اتمنى أن تنتهى اللجنة من القانون اليوم، حتى نبث خبر سار للمستثمرين، لتقديمه للجلسات العامة المقبلة”.

وقال مروان، خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أثناء مناقشة قانون الاستثمار: “هذا التشريع سيحقق نقلة نوعية فى مجال الاستثمار، والحكومة على استعداد لإزالة أى عقبات لإنجازه اليوم قبل غد، حتى لو هنقعد معاكم لتانى يوم، احنا تحت أمركم”.

وأضاف مروان: “نحن كحكومة مستعجلين عليه، فهناك مستثمرين يبنظرون القانون للبدء فى ضخ أموال واستثمارات فى مصر، وكل يوم تأخير بيكلفنا كتير”.

وكشف مروان، عن ارسال الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولى (والمشاركة بالوفد المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى، أثناء زيارته للولايات المتحدة الامريكية للقاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب) خطاب إلى مجلس النواب –استلمته الأمانة العامة للبرلمان- توصى فيه بسرعة إنجاز مشروع قانون الاستثمار الجديد داخل اللجنة الاقتصادية، أثناء وجود الوفد المصرى فى أمريكا.

وفى المقابل رد النائب مدحت الشريف، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن أعضاء اللجنة يحاولون الانتهاء من كافة الجوانب الخاصة بالقانون بشكل يمكن تطبيقه على أرض الواقع: “فمشكلتنا ليست فى التشريع وإنما فى كيفية تطبيقه لاسيما أن أغلب التشريعات الموجودة لا تطبق، وبالتالى فاللجنة حريصة على الخروج بالقانون بالشكل الذى يرضى عنه الحكومة والشعب، وهو ما سيستغرق من يومين وحتى ثلاثة أيام للوصول إلى الصياغة النهائية”.

وحول موعد احالته للجلسة العامة، توقع الشريف، فى كلمة له باللجنة الاقتصادية: “أتمنى أن يطرح فى آخر الأسبوع المقبل بالجلسات العامة، ولكن حتى يتم ذلك نتمنى من الهيئة العامة للاستثمار ووزارة التخطيط، إرسال كافة الاستفسارات التى تقدمت بها اللجنة، بشأن بعض الأمور المتعلقة بالقانون”.

وهو ما رد عليه الوزير عمرو مروان بقوله: “سأتابع بنفسى كافة الاستفسارات التى تقدمت بها اللجنة، لارسال الإجابات اليوم قبل غد، حتى يتم الانتهاء من القانون، فنحن من استعجال إقرار القانون ولكن بدقة دون خلل”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *