سامح شكرى لـ”ON E”: الإخوان القاعدة الأيديولوجية للتنظيمات الإرهابية

سامح شكرى لـ”ON E”: الإخوان القاعدة الأيديولوجية للتنظيمات الإرهابية

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع أعضاء الكونجرس الأمريكى، ركز على العلاقة المصرية – الأمريكية وطبيعتها ومقاومة الإرهاب والحديث عن العلاقة فى إقرار السلام والقضية الفلسطينية، والأوضاع فى مصر من الإصلاح السياسى والاقتصادى.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم”، على فضائية “ON E”، مع الإعلامى عمرو أديب، أن الحديث الرئيس السيسى مع قيادات الكونجرس الأمريكى كان شفافاً وتناول كل القضايا بما فيها الأوضاع الداخلية المصرية وموضوعات حقوق الإنسان والإصلاح الاقتصادى وأحوال الأقباط فى مصر، مشيرًا إلى أنه فى إطار الحديث عن الإرهاب تم طرح أن تنظيم الإخوان هو القاعدة الأيديولوجية الفكرية للتنظيمات الإرهابية.

ولفت وزير الخارجية، إلى أن اجتماع الرئيس السيسى مع الملك عبد الله الثانى ملك الأردن، كان تنسيقياً، وذلك للتأكيد على التنسيق الوثيق بين مصر والأردن وإطلاع الملك على فحوى لقاءات الرئيس السيسى بالبيت الأبيض والاهتمام بأن تكون رسائل منسقة وواحدة فى ضوء التوافق القائم بين الدولتين.

وذكر شكرى، إلى أن قضية الإرهاب والقضية الفلسطينية لهما تركيز عالى خلال زيارة الرئيس السيسى لأمريكا، لأهمية القضيتين لإيجاد حلول لهما.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *