المعلمين يهددوا بالاعتصام بعد صدور قرار إلغاء الانتخابات بلجنة من المتوفين والمعتقلين بسوهاج

شيماء سرور

سادت حالة من اللغط بين جموع معلمو محافظة سوهاج ، فور صدور قرار اللواء محمود عتيق ، محافظ سوهاج ، بإلغاء انتخابات نقابة المعلمين ” التجديد النصفي “، والتي كان مقرر إجراؤها اليوم الخميس .

قال ” هاني . م . م ” مدرس وعضو نقابة ، لقد أصدرت اللجنة القضائية لانتخابات المعلمين بسوهاج ، برئاسة المستشار إسماعيل محمد عبداللطيف ، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، وعضوية المستشار مؤمن رضوان عبدالنعيم، عضو اللجنة العامة لانتخابات المعلمين ، قرار بالغاء الجمعية العمومية للمعلمين بسوهاج ، والتي أصدرت بالتنسيق مع محافظ سوهاج الانتخابات المقرر اجراؤها اليوم .

كما تم تشكيل لجنة لادارة النقابة تبين من كشوف الأسماء أنها من أعضاء الجمعية العمومية التي أجريت منذ عامين وتضم أسماء لأشخاص متوفيين من بينهم فاروق محمد حسن متوفي منذ 5سنوات ، وعلي عبدالغفار معتقل منذ 4 أشهر ، وباقي الأعضاء ليسوا من ضمن الجمعية العمومية للمعلمين ومنهم جمال عبدالرحيم ، وأحمد عبدالحكيم ، وناصر عبدالرزاق ، حيث أن أعضاء الجمعية في سوهاج فقط عضوين بينما تم تشكيل الجمعية العمومية ب 25 معلم ، من أين أتوا .

وفي نفس السياق هدد عدد كبير من المعلمين بالدخول في إضرابات ، واعتصامات مفتوحة إن أصرت الجهات المعنية على قرار إلغاء الانتخابات بناء على لجنة عمومية باطلة كما وصفوها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *