“الوفد” يشيد بدور سحر نصر لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع أمريكا

“الوفد” يشيد بدور سحر نصر لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع أمريكا

ثمّن حزب الوفد ما وصفه بالتحركات النشطة التى تستهدف جذب استثمارات جديدة من خلال اللقاءات مع صُناع القرار والمستثمرين الأمريكيين، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى فتح آفاق جديدة لإعادة صياغة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ما يستلزم مجهودات تالية لكل المسئولين.
وأكد محمد فؤاد المتحدث باسم حزب الوفد وعضو مجلس النواب عن الحزب، فى بيان اليوم الأربعاء، أن تحركات الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي الأخيرة تحاول أن تستثمر تلك الفرصة الهامة التى أتاحها الرئيس حيث، اتسمت بالنشاط الشديد سواء فى التواصل مع البرلمان لحث اللجنة الاقتصادية على سرعة الانتهاء من قانون الاستثمار وإعلانها عن استعداد الحكومة لإزالة أى عقبات لسرعة إنجازه.
وأشار الوفد إلى أن تواصل سحر نصر مع “يلبير روس” وزير التجارة الأمريكى وشرح برنامج الإصلاح الاقتصادى والترويج لقانون الاستثمار وإعلانها استعداد مصر الكامل وتوفير كل السبل لاستقبال الاستثمارات الخارجية نقل صورة إيجابية عن السوق المصرى وأبرز مدى أهميته للمستثمرين الأمريكان، وهو ما جعل وزير التجارة الأمريكى يعرب عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجارى بين البلدين.
كما أثنى حزب الوفد على تواصل “نصر” مع وسائل الإعلام الأمريكية لنقل صورة حقيقية عن مصر غير التى يصدرها أعداء الوطن، لافتًا إلى أن حديثها شمل جميع أوضاع الدولة المصرية التى تهم العالم الخارجى من حقوق الإنسان وأوضاع اقتصادية وموقف مصر من المساعدات الاقتصادية واتسم حديثها فى هذة النقطة بالتوازن وتساوى القوى.
وأردف “فؤاد”: نطمح أن تكون المتابعة على نفس القدر من الحماسة لتتحقق إنجازات حقيقية على أرض الواقع من شأنها دفع عجلة الاستثمار الذى يعتبره حزب الوفد الشريان الرئيسى للتنمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *