السيسي يبحث مع مدير الاستخبارات الأمريكية تعزيز تبادل المعلومات بين البلدين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأربعاء، بمقر إقامته بواشنطن دان كوتس مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد خلال اللقاء تطلع مصر لتعزيز التعاون مع الولايات المتحدة فى جميع المجالات، بما فى ذلك على الصعيد الاستخباراتى، مشيراً إلى حرص مصر على تطوير علاقاتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة، والعمل على التغلب على ما يواجه البلدين من تحديات، ولاسيما خطر الإرهاب.

وأعرب الرئيس عن تفاؤله بأن تساهم زيارته الأولى لواشنطن واللقاء المثمر والإيجابى، الذى عقده مع الرئيس الأمريكى “دونالد ترامب” فى إعادة العلاقات المصرية الأمريكية إلى مسارها الصحيح.

وأشار الرئيس إلى أن تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين وتكثيفه خلال المرحلة المقبلة من شأنه أن يحقق المصالح المشتركة، وأن يساهم فى دعم جهود استعادة الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط فى ضوء ما يتعرض له من توتر واضطراب.

وأضاف المتحدث الرسمى أن “دان كوتس” مدير الاستخبارات الوطنية الامريكية أكد حرصه على تعزيز التنسيق والتعاون القائم مع مصر وتطويره خلال المرحلة المقبلة، لاسيما فى ضوء دور مصر الهام بالشرق الأوسط باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار.

وأشاد “دان كوتس” فى هذا الإطار بجهود مصر الفعالة على صعيد مكافحة الارهاب والتطرف، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون الاستخباراتى بين الجانبين فى هذا المجال خلال المرحلة المقبلة بالنظر إلى ما يمثله الإرهاب من خطر رئيسى على الساحة العالمية.

وأوضح السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين البلدين على الصعيد الاستخباراتى، بما يساهم فى الدفع قدماً بالجهود الدولية والإقليمية التى تُبذل للتصدى للإرهاب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *