الرقابة تعدم مواد غذائية فاسدة وترصد مخالفات إدارية

الرقابة تعدم مواد غذائية فاسدة وترصد مخالفات إدارية

شنت الرقابة الإدارية ببنى سويف، أمس الأربعاء، حملة على عددٍ من دور الرعاية والتأهيل بمركزى ببا وبنى سويف، للتأكد من تطبيقها المعايير المطلوبة، بمشاركة لجنة تفتيش من مديرية الشئون الاجتماعية.
وتفقدت الحملة دارًا لرعاية الأيتام تابعة للجمعية الخيرية للبر والتنمية بقرية إهناسيا الخضراء، ورصدت بها العديد من الملاحظات الخاصة بالنظام والنظافة وسوء حالة الأثاث والتجهيزات، وعدم وجود دفاتر لمتابعة الحالة الصحية للأطفال، وإهمال نظافة غرفة العزل الطبي، علاوة على العديد من المخالفات التى طالبت إدارة الجمعية بتقويمها.
وفى سوهاج أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج استمرار حملات الرقابة الإدارية بسوهاج على دور رعاية الأيتام، حيث تفقدت حملة مكبرة من الرقابة الإدارية، والصحة، والتضامن الاجتماعى والسلامة والصحة المهنية، مؤسسة جنود المسيح بجرجا حيث تبين عدم وجود السجلات المنظمة للعمل بالمؤسسة، وعدم وجود سجلات للتبرعات المالية، وإيداع بدفاتر التوفير، أو التغذية وتسجيل الزوار، ولا يوجد إشراف ليلى بالمؤسسة، ومخالفة للاشتراطات حيث لا يوجد مخزن مستقل للمواد الجافة، ولا يوجد مخزن للكهن المستهلكة، كما تم ضبط وإعدام ١٠ كيلو مكرونة، و١٠ أكياس سكر ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تلاحظ للحملة سوء حالة المادة الإنشائية.
وأضاف المحافظ أنه تبين وجود مخالفات مالية وإدارية بجمعية بيت الرحمة بسوهاج وكميات أطعمة منتهية الصلاحية، وتم استبعاد مدير مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحى الكوثر نظرا لما تم رصده من مخالفات بالمؤسسة.
وفى بورسعيد أسفرت الحملة عن المرور على ٦ مؤسسات تضمها المحافظة منها، بيت النهضة القبطية، والمستقبل الاجتماعية للبنين، والمستقبل الإيوائية المشتركة، ورمسيس، وأحباب المصطفى، وتضم هذه الدور ما يقرب من ٢٥٠ نزيلًا.
ورصدت الحملة عددًا من الملاحظات مثل عدم استكمال الهيكل الإدارى لدار رمسيس، ودار أحباء الله للبنات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *