اعتقال أمريكى فى مطار تورونتو الكندى بحوزته عبوة ناسفة

اعتقال أمريكى فى مطار تورونتو الكندى بحوزته عبوة ناسفة

أعلنت السلطات الكندية، أنها اعتقلت فى مطار تورونتو، أمس الخميس، مواطنًا أمريكيًا يبلغ من العمر 58 عاما، بعدما عثرت فى حقيبته على “عبوة ناسفة وهمية”، كان يحاول نقلها معه على متن طائرة متجهة إلى شيكاغو.

وأوضح لورى مورفى، المتحدث باسم شرطة مقاطعة بيل، لوكالة فرانس برس، إن المشتبه به وضع قيد التوقيف الاحترازى تمهيدا لإحالته أمام المحكمة بتهمة تعكير النظام العام.

وأضاف أنه لدى مثوله أمام المحكمة يمكن للموقوف أن يطلب منحه اطلاق سراح مشروط.

فيما لم تتوفر فى الحال أى تفاصيل عن هذه العبوة الوهمية ولا عن الدافع من وراء محاولة المسافر نقلها معه.

وفى الواقع فإن عناصر من الجمارك الأمريكية هم الذين اكتشفوا هذه العبوة الوهمية داخل حقيبة المسافر قبل أن يتمكن من الصعود إلى متن الطائرة.

وفى مطار تورونتو جناح مخصص لعناصر من الجمارك الأمريكية يعود اليهم اعطاء الضوء الأخضر للمسافرين الذين يسمح لهم بالصعود على متن طائرات متجهة الى الولايات المتحدة أم لا.

والطائرة التى كان المسافر يعتزم أن يستقلها إلى شيكاغو تابعة لشركة “يونايتد ايرلاينز” وقد أدى هذا الحادث إلى اخلائها من الركاب ونقلها إلى مكان ناء فى مدرج المطار، حيث خضعت لتفتيش دقيق من قبل فرق نزع الالغام.

وبعدما تأكد للمحققين أن العبوة وهمية ولا تشكل أى خطر، وأن الطائرة خالية من أى متفجرات، سمح للركاب بأن يستقلوا الطائرة مجددا، ولكن بعد أن أخضعت أمتعتهم لتفتيش أمنى ثان، الأمر الذى أدى إلى تأخر رحلتهم ساعات عدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *