“الجبلاية” تُحمّل “كوبر” قيمة الضرائب في عقده

فجر مصدر باتحاد الكرة، مفاجأة من العيار الثقيل، فيما يتعلق بتعاقد الجبلاية، مع الأرجنتينى هيكتور كوبر، لقيادة منتخب مصر.
وقال المصدر لـ«البوابة»، إن كوبر يتحمل قيمة الضرائب فى عقده، موضحًا أن المدير الفنى يحصل على ٦٥ ألف دولار راتبًا شهريًا فى بداية التعاقد، وزاد الراتب بقيمة ١٠٪ عندما صعد المنتخب لكأس الأمم الإفريقية، ليصبح الراتب الشهرى للمدير الفنى الأرجنتينى ٧١،٥٠٠ ألف دولار، بما يوازى مليون وثلاثمائة ألف وواحد وثلاثمائة جنيها.
وتابع، بأن هذا الرقم تُخصم منه قيمة الضرائب البالغة ٢٥٪ «٣٢٥،٣٢٥ ألف جنيه»، لأن المدرب يحصل على أكثر من ربع مليون جنيه راتبًا شهريًا، أى أن صافى الراتب الذى يتقاضاه كوبر يبلغ ٩٧٥،٩٧٥ ألف جنيه شهريًا.
وواصل بأن اتحاد الكرة وضع راتب كوبر من البداية على أساس أن يتم تعويض خصم الضرائب، بمعنى أن الراتب تم تحديده وأضيفت له نسبة الـ٢٥٪ التى ستخصم كضريبة، حتى يحصل المدير الفنى على المبلغ المتفق عليه وكأنه لم يدفع قيمة الضرائب. وكان المنتخب المصرى قد جاء فى المركز التاسع عشر فى تصنيف الاتحاد الدولى لشهر إبريل ليتقدم المنتخب مركزا واحدا عن ترتيب شهر مارس الذى جاء فيه فى المركز العشرين.
على جانب آخر، نشب خلاف بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، بسبب الاختبارات التى أقيمت مؤخرًا لاختيار المرشحين للعمل بالأجهزة الإدارية للمنتخبات الوطنية.
وكشف مصدر باتحاد الكرة لـ«البوابة»، أن عددًا من أعضاء المجلس اعترض، على إقامة الاختبارات دون علمهم، فضلًا عن رسوب عدد كبير من المتقدمين للاختبارات وعددهم ١٣ فردًا، الأمر الذى دفع مسئولى الجبلاية لاتخاذ قرار بفتح الباب للتقدم والخضوع لاختبار اللغة تمهيدًا للعمل بالأجهزة الإدارية للمنتخبات الوطنية فى الفترة المقبلة.
على جانب آخر، استقرت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة عصام عبدالفتاح عضو مجلس الجبلاية، على إيقاف الحكم المساعد سعد سيد لنهاية الموسم، بسبب خطأه فى احتساب هدف الشرقية ضد الزمالك فى مؤجلات الجولة الـ٢١ للدورى الممتاز.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *