بعد رصد المخابرات تفجيرات ارهابية للمدارس والجامعات ..اتجاة لالغاء الفصل الدراسى الثانى

بعد رصد المخابرات تفجيرات ارهابية للمدارس والجامعات ..اتجاة لالغاء الفصل الدراسى الثانى

بعدما نفت وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي ما تردد بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثاني، كشف مصدر بقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، أن «الداخلية» بحثت مع القوات المسلحة، ورئاسة الجمهورية، ووزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، وضع خطة بديلة لتعويض الطلاب عن الفصل الدراسي الثاني؛ حيث من المرجح إلغائه.

قال مصدر مسئول بقطاع الأمن الوطني، إن الأجهزة الأمنية والمخابراتية رصدت مخططًا لجماعة «الإخوان» يستهدف إشعال الجامعات والمدارس عقب انتظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، وهو ما تسبب ضمن مسببات أخرى في تأجيل الدراسة.

وأضاف المصدر، »، أن المخطط يتضمن تنفيذ أعمال تفجيرية بعدد من الجامعات والمدارس، بغية تهديد الأمن القومي والاستقرار الداخلي للبلاد، وإحداث حالة من التوتر بهدف إرباك المشهد السياسي، مع اقتراب إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأشار المصدر إلى أن الجماعة تخطط لاقتحام السجون وتهريب قياداتها وتكرار سيناريو الفوضي الذي صاحب ثورة 25 يناير، كاشفا أن جهاز الأمن الوطني بالتنسيق مع جهات سيادية رصد محاولات «عناصر أجنبية» دخول البلاد لتنفيذ هذا المخطط بمساعدة جماعات تكفيرية موجودة بسيناء.

وكشف المصدر أن «الداخلية» بحثت مع القوات المسلحة، ورئاسة الجمهورية، ووزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، وضع خطة بديلة لتعويض الطلاب عن الفصل الدراسي الثاني؛ حيث من المرجح إلغائه بحسب المصدر.

وكان مجلس الوزراء، قرر في وقت سابق، تأجيل الدراسة بجميع مراحلها إلى8 مارس المقبل، لحين استكمال المنظومة الأمنية المدنية، واستكمال رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية، التي أصابها الكثير من التلفيات جراء أعمال الشغب، واستكمال الضوابط القانونية، لضمان استقرار الأمن والسلامة في المؤسسات التعليمية.

واتخذت وزارة التربية والتعليم قرارا بتخفيف المناهج بما يتناسب مع الأيام المتبقية من الدراسة، من الصف الأول الابتدائي حتى الثانوية العامة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *