وزير المالية من واشنطن: لا زيادة في سعر البنزين.. حتى الآن

قال الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، إنه لم يتقرر حتى الآن أى زيادة فى سعر البنزين مع تطبيق الموازنة العامة الجديدة للسنة المالية ٢٠١٧- ٢٠١٨، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أى ضغوط من قبل صندوق النقد الدولی لزيادة أسعار المواد البترولية، وردا على سؤال حول إمكانية تأجيل قرار رفع الشريحة الجديدة من دعم الطاقة لمرحلة لاحقة، قال: «كل شىء وارد.. فالمسألة ليست فى توقيت تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، ولكن فى فاعليته».
وأعلن الوزير، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده فى واشنطن، أمس الخميس، أن بعثة صندوق النقد الدولى ستصل نهاية الشهر الجارى إلى مصر فى زيارة تستمر لمدة أسبوعين، لإجراء المراجعات بشأن برنامح الإصلاح الاقتصادى، مشيرا إلى أنه بعد هذه المراجعات ستحصل مصر على الشريحة الثانية من قرض الصندوق، التى تبلغ ١.٢٥ مليار دولار، موضحا أن هناك مرونة فى تطبيق شروط الصندوق على ضوء تأثير بعض العوامل.
وقال وزير المالية، إن لقاء الرئيس السيسى مع كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولى، كان لقاء طيبا للغاية، ويعكس طبيعة العلاقات الطيبة والإيجابية بين مصر والصندوق، لافتا إلى أن لاجارد على المستوى الشخصى تعد من الشخصيات الداعمة لمصر ولها علاقة طيبة بها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *