القبض على متهم في 10 قضايا لقيامه بشراء أرض بمبلغ 13 مليون لغسيل الأموال

القبض على متهم في 10 قضايا لقيامه بشراء أرض بمبلغ 13 مليون لغسيل الأموال

القبض على متهم في 10 قضايا لقيامه بشراء أرض بمبلغ 13 مليون لغسيل الأموال

شيماء سرور

ألقت الأجهزة الأمنية بوحدة مباحث مركز شرطة جهينة بسوهاج ، بالتنسيق مع إدارة مباحث الأموال العامة ، القبض على متهم في 10 قضايا لقيامه بممارسة نشاط غير قانوني لجمع الأموال ، والقيام بغسيل الأموال .

كانت قد وردت معلومات للواء إبراهيم صابر ، مدير أمن سوهاج ، أكدتها تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية ، مفادها قيام المدعو / سمير ع . س . ب .سن 65 بدون عمل – ويقيم بناحية عنيبس – دائرة مركز جهينة ،والسابق إتهامه في عدد”10″ قضايا أخرها القضية رقم 2 جنايات مركز جهينة لسنة 2012 [ سلاح ناري بدون ترخيص ] ، بالإثراء غير المشروع من خلال قيامه بالاتجار في الأسلحة النارية غير المرخصة وأنه تمكن من خلال مزاولته نشاطه الإجرامي المؤثم من تكوين ثروه كبيرة .

أضافت التحريات أن المتحري عنه قام بشراء مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بزمام مركزي جهينة وطهطا لإخفاء طبيعة تلك الأموال والتي بلغت مساحتها حوالي 23 فدان قدرت قيمتها بمبلغ 12 مليون جنيهاً.

كما أشارت التحريات إلي قيام المتحري عنه بتسجيل بعض قطع الأراضي المشار إليها بأسماء أولاده ، وأشقاءها معانا في إخفاء ملكيته لتلك الأراضي عن أعين الجهات الرقابية المختصة مرتكباً بذلك جريمة غسيل الأموال الموثمة بالقانون 80 لسنة 2002 وتعديلاته .

امكن الحصول علي المستندات المؤيده للواقعة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 555 إداري مركز جهينة لسنة 2014 وجاري العرض علي النيابة العامة للتصرف

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *