الجيش السورى يتحدى واشنطن ويقلع من مطار الشعيرات لقصف داعش

الجيش السورى يتحدى واشنطن ويقلع من مطار الشعيرات لقصف داعش

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن قوات الجيش السورى والقوى المتحالفة معها ردت على الضربات الأمريكية بإقلاع طائرتين من مطار الشعيرات فى حمص.

وقال مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان رامى عبد الرحمن فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أنه شوهدت طائرتان من نوع سوخوى تقلعان من مطار الشعيرات العسكري، حيث توجهت الطائرتان نحو الريف الشرقى لحمص، وقامتا بتنفيذ ضربات على مناطق سيطرة تنظيم داعش فى ريف حمص الشرقي، حيث يعتبر إقلاع هاتين الطائرتين ضمن إطار العمل على الرد على الضربات الصاروخية الأمريكية التى دمرت المطار بشكل شبه كامل.

قال المرصد ان الجيش السورى عمد على إعادة إصلاح مدرج الطيران بشكل سريع، ليتم إقلاع هاتين الطائرتين منها والتى أتت كرد معنوى على استهداف المطار بالصواريخ الأمريكية.

وفى سياق متصل ارتفع قتلى الجيش السورى إلى 8 بينهم 5 من الضباط الذين قضوا فى الضربات الصاروخية الأمريكية التى استهدفت فجر اليوم الجمعة.

ويعد مطار الشعيرات الواقع على بعد نحو 25 كلم، جنوب شرق مدينة حمص، ثانى أكبر مطار فى سوريا، ويضم بشكل رئيسى طائرات حربية من طراز ((سوخوى 22 وسوخوى 24 وميج 23))، كما يضم حظائر طائرات وكتيبة دفاع جوى ومساكن ضباط ومخزن للوقود.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *