لجنة النقل بالبرلمان تناقش انسحاب 3 خطوط حاويات من شرق بورسعيد

تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعيد طعيمة، اجتماعًا الاثنين المقبل، لمناقشة طلبى الإحاطة المقدمين من النائبين وحيد قرقر ومحمود حسين، بشأن انسحاب ثلاثة خطوط حاويات من شرق بورسعيد ونقل نشاطهم إلى ميناء بيريه اليونانى، الأمر الذى يعد مؤشراً خطيراً على حجم تداول الحاويات فى مصر.

كما تناقش لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، طلبى الإحاطة المقدمين من النائبين علاء والى ومحمد أحمد فؤاد، بشأن الآثار السلبية لقرار وزير النقل رقم 800 لسنة 2016 على موانئ بورسعيد، مما يتسبب فى انسحاب مجموعة من الخطوط الملاحية العاملة فى نشاط الحاويات.

كما تعقد لجنة النقل والمواصلات، اجتماعًا الثلاثاء المقبل، لمتابعة التوصيات الواردة بمذكرة اللجنة، بشأن موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب ضياء الدين داود، والخاص باعتصام صيادى عزب البرج – محافظة دمياط، لتعنت هيئة السلامة البحرية فى تطبيق قرار وزير النقل رقم 287 لسنة 2011 فيما يخص فرض أجهزة الرماثات والرادار واللاسلكى على مراكبهم.

كما تستكمل اللجنة مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ضياء الدين داود، بشأن تضرر أصحاب المراكب الشراعية المصنوعة من الحديد من قرار إخضاعها لهيئات الإشراف الدولية، رغم إنشائها قبل صدور هذا القرار بمدة طويلة.

كما تعقد لجنة النقل والمواصلات، اجتماعًا الأربعاء المقبل، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب وحيد قرقر، بشأن البطء فى تنفيذ مشروع رصف طريق بنها – المنصورة، وسوء الأعمال التى تمت به، وكذلك سوء حالة طريق رافد – جمصة.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالهادى بعجر، بشأن ضرورة إنشاء كوبرى علوى على الرياح البحيرى لربط محافظتى المنوفية والبحيرة بدلاً من استخدام المعديات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *