تأجيل محاكمة المعزول و24 آخرين في “إهانة القضاء” لـ6 مايو

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و24 متهما آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”إهانة القضاء”، المتهمين فيها بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية، لجلسة 6 مايو المقبل لاستكمال مرافعة الدفاع مع استمرار حبس المتهمين.
صدر القرار برئاسة المستشار حمادة محمد شكري وعضوية المستشارين ناصر صادق وأسامة محمد علي بسكرتاريه ياسر عبدالعاطي وعبدالمسيح فل وهانى حمودة.
وقال القيادي بحزب الوسط “عصام سلطان”، المتهم الأول بقضية “إهانة القضاء”، أن البلاغ ضده بالقضية هو بلاغ كيدي، شاكرًا الدفاع عنه عما أبدوه من دفوع في مرافعاتهم.
وقال “سلطان” إنه دومًا ما يدافع عن حق “السلطة القضائية”، في أن تكون سلطة مستقلة، قائلًا بأن “التاريخ يعُيد نفسه”، ليعقب قائلًا “هذا هو تاريخي ونشاطي، والحكم لله” ليبدي تمسكه التام بأنه لم يطلع أوراق الدعوى، مطالبًا بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحامي المدعي بالحق المدني لما جاء على لسانه بجلسة اليوم.
وأسندت هيئة التحقيق القضائية إليهم تهم: “أنهم أهانوا وسبوا القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *