“النقل”: “الناس كانت موافقة على رفع تذكرة المترو لـ3 جنيهات”

أكد الدكتور عمرو شعث، مساعد وزير النقل، أن الوزارة تعمل الآن في الخط الرابع لمترو الأنفاق، وهناك دراسات للخطين الخامس والسادس، لافتًا إلى أن خطة مترو الأنفاق طويلة.
وأضاف، في مداخلة عبر سكاي بي، عبر فضائية “إكسترا نيوز” اليوم السبت، أن من الضروري تطوير المترو، وهناك خطة طموح لتطوير القطارات والإشارات؛ لتقليل زمن التقاطر وتطوير الشبكة الكهربائية، موضحًا أن هناك اختلافًا في الخط الثالث حيث يتم عمل “كباري” يمر عليها المترو بين المحطات، منوهًا بأن هذه الطريقة مفيدة لعدم نقل المرافق.
وعن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق قال: “ندرك أننا وزارة خِدمية ويجب أن نقدم خدمة لائقة بسعر منخفض”، لافتًا إلى أن سعر التذكرة لم يتم تحريكه منذ 2006، وهو ما يُحسب لشركة المترو ووزارة النقل والدولة المصرية بالمحافظة على نفس الأداء بنفس السعر، كما وجّه الشكر لمواطني المترو.
وأوضح مساعد وزير النقل أن عملية صيانة سلالم المترو المتحركة تستلزم شراء أجزاء من الخارج بالعملة الصعبة، كما تم شراء 850 ميكنة للتذاكر، خاصة أن معظم الماكينات لا تعمل، مضيفًا: “لو لم يتم رفع تذكرة المترو كنا ممكن ننزل نركب المترو بكرة مش هنلاقيه شغال”.
وأكد أن رفع التذكرة قُبلة حياة لمترو الأنفاق، مؤكدًا أنهم قاموا باستطلاع آراء المواطنين بشأن رفع سعر التذكرة وأعرب المواطنين عن رضاهم عن رفع السعر حتى 3 جنيهات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *