وفد الكونجرس يشيد بنتائج زيارة السيسى لأمريكا خلال لقاء بـ”الاتحادية”

وفد الكونجرس يشيد بنتائج زيارة السيسى لأمريكا خلال لقاء بـ”الاتحادية”

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وفداً من أعضاء مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب داريل عيسى، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية وسفير الولايات المتحدة بالقاهرة ستيفن بيركروفت.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس رحب بالوفد مشيداً بنتائج زيارة الأخيرة للولايات المتحدة والتى مثلت خطوة مهمة على طريق تطوير العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة.

وأشار الرئيس إلى حرصه خلال زيارته لواشنطن على عقد لقاءات مع عدد كبير من أعضاء الكونجرس الأمريكى لبحث سبل تطوير التنسيق والتعاون بين البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يُمكّنهما من التعامل مع التحديات غير المسبوقة التي يواجهها الشرق الأوسط وما يشهده من أزمات.

وأعرب أعضاء الوفد الأمريكي عن امتنانهم الرئيس مشيدين بالإنجازات التي تحققت على صعيد استعادة الأمن والاستقرار في مصر، فضلاً عن جهود مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف.

كما أشاد أعضاء الوفد خلال اللقاء بزيارة الرئيس لواشنطن، وأكدوا على أهمية الدور المصرى في منطقة الشرق الأوسط مشيرين إلى حرصهم على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة ودفعها نحو آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *