الإحصاء: بدء التعداد السكانى اليوم.. و400ألف مواطن يسجلون بياناتهم إلكترونيا

اعتبارا من اليوم، الاثنين، ولمدة 15 يوما، يبدأ نحو 400 ألف مواطن فى تسجيل بياناتهم “ذاتيا” عبر الموقع الالكترونى المخصص لتسجيل بيانات الأسر بالتعداد السكانى لعام 2017، حيث تبدأ فترة التسجيل الالكترونى بالتزامن مع بدء تنفيذ ثانى مراحل التعداد والخاصة بـ”حصر وعد السكان”، والمستمرة من 10 أبريل حتى 18 مايو المقبل.

ومن جانبه قال اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ، إن الأسر التى ستبدأ تسجيل بياناتها “ذاتيا” اعتبارا من اليوم، هى تلك الأسر التى أبدت رغبتها فى التسجيل الإلكترونى، وقام مندوب التعداد بتسجيل تلك الرغبات خلال المرحلة السابقة “حصر المبانى”، حيث قام المندوب بتسجيل رقم الهاتف المحمول والرقم القومى لرئيس هذه الأسرة الراغبة فى تسجيل بياناتها “ذاتيا”.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم خلال الفترة السابقة الواقعة بين انتهاء المرحلة الأولى فى شهر مارس الماضى، وبدء المرحلة الثانية اعتبارا من الغد، التأكيد على هذه الأسر تليفونيا وإبلاغهم بموعد التسجيل الإلكترونى، والذى سيتاح بدء من 10 أبريل ولمدة 15 يوما.

ولفت الجندى إلى أن الجهاز سيستمر فى متابعة هذه الأسر تليفونيا طوال فترة التسجيل، علاوة على مراسلتهم بالرسائل القصيرة عبر الهاتف المحمول لتذكيرهم بموعد ومدة التسجيل المتاحة، وإبلاغهم بالموقع الإلكترونى المخصص لذلك، وهو www.census2017.capmas.gov.eg.

وأوضح رئيس جهاز الإحصاء،أنه فى حال عدم استيفاء أى أسرة من الأسر لبياناتها المقرر أن تسجلها “ذاتيا” عبر الموقع الإلكترونى المخصص، خلال الفترة المحددة للتسجيل الالكترونى، سيقوم معاون التعداد بزيارة هذه الأسرة خلال فترة “حصر السكان” من 10 أبريل حتى 18 مايو المقبل، لاستيفاء البيانات.

ومن جانبه قال الدكتور حسين عبد العزيز المشرف العام على التعداد السكانى بجهاز الإحصاء، إن الجهاز تلقى خلال المرحلة الأولى للتعداد والتى انتهت فى 20 مارس الماضى، نحو إلى مليون و350 ألف طلب من أسر ترغب فى تسجيل بيانتها “ذاتيا” خلال مرحلة “حصر السكان” والتى سيبدأ تنفيذها اليوم، الاثنين.

وأوضح عبد العزيز، إنه بعد إعادة الاتصال بأصحاب هذه الطلبات للتأكيد على رغبتهم فى تسجيل بياناتهم إلكترونيا، من أكد على رغبته 30% فقط من الرقم المذكور أى نحو 400 ألف مواطن من إجمالى الطلبات التى وردت للجهاز، موضحا أن من أكدوا رغبتهم فى ذلك هم من تم إعداد “أكواد سرية” لهم للدخول بها وتسجيل بياناتهم على الموقع المخصص لذلك.

وقال الدكتور حسين عبد العزيز ، أنه بالنسبة للأسر التى كانت قد أبدت رغبتها فى التسجيل الإلكترونى ثم تراجعت عن ذلك، سيقوم مندوب التعداد بزيارتها للحصول على بياناتهم من المقابلة الشفوية، وإدخالها على جهاز “التابلت” الخاص بالمندوب.

وأضاف، أنه تم تخصيص رقم مجانى “0800777177”، ليتمكن المواطنون من استخدامه للاستفسار عن أى تساؤل عند البدء فى تسجيل البيانات إلكترونيا، حيث سيقوم المختص من خلال هذا الخط الساخن بتوضيح كل ما يريد المواطن معرفته أثناء التسجيل.

يذكر أن مرحلة حصر السكان والتى ستبدأ اعتبارا من اليوم وحتى 18 مايو المقبل، هى ثانى وأهم مراحل التعداد السكانى الثلاثة، يشارك بها نحو 40 ألف معاون ومفتش ومراقب على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن يتبعها مرحلة “حصر المنشآت”، والتى ستبدأ فى يونيه المقبل، استعدادا لإعلان النتائج النهائية لتعداد سكان مصر لعام 2017، فى أغسطس القادم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *