إحالة أوراق المتهمين بقتل شاب سحلا وحرقه بمياه النار إلى المفتى

قررت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار الدكتور صابر غلاب وعضوية المستشارين محمد مصطفي عبيد وحاتم محمد أحمد، إحالة أوراق المتهمين بقتل شاب وسحله وحرقه حيا، لفضيلة المفتى وأخذ رأيه فى أوراق القضية، كما حددت المحكمة جلسة 10 من شهر مايو القادم للنطق بالحكم.

تعود أحداث القضية إلى 10 مارس عام 2013،عندما اتهمت أسرة فتاة تبلغ من العمر 16 سنة بقرية شيط الحرابوة مركز كفر صقر، شاب بالقرية يدعى محمد ع” 34 سنة وشهرته سمبكسا بخطفها، ولكن الفتاة عادت بعد يومين، وقرر أهالى القرية عقد جلسة عرفية تجمع أسرتى الشاب والفتاة، وخاصة أن الفتاة عادت ولم يثبت قيام الشاب بخطفها، وقبل ساعات من عقد الجلسة العرفية بحضور كبار القرية، تم إشاعة خبر بالقرية أن الشاب جمع مجموعة من البلطيجة لتأديب أسرة الفتاة، بعد إتهامه ظلما، فتجمعت أسرة الفتاة وتوجهت إلى منزله، وقاموا بخطفه من المنزل وتوثيقه بالحبال.

وتبين من أوراق القضية، قيام عم الفتاة الذى يعمل أمين شرطة، بضرب الشاب بحديدة على رأسه، وقام مع مجموعة من أقاربه بتوثيقه بالحبال وسحبه خارج المنزل، وقتله والتمثيل بجثته أمام الجميع وحرقه بمياه النار أمام الجميع.

وتبين من تحريات الشرطة وشهود العيان قيام” أحمد. م ” بتهمة التحريض على القتل و”محمد. ع” تحريض و” ممدوح. ا” بتهمة إتلاف وحرق و” صابر. ال “بتهمة إتلاف وحرق و”عبد الله. ص” بتهمة قتل وحرق المنزل و”سباعى. ال” بتهمة قتل وحرق المنزل و”طه. ص” بتهمة ضرب وقتل و”صلاح. ع” بتهمة ضرب وقتل”، وجميعهم مقيمين شيط الحرابوة بارتكاب الواقعة، حيث تحرر عن ذلك المحضر 948 لسنة 2013 إدارى كفر صقر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *