البابا فرانسيس يؤكد لإذاعة الفاتيكان إصراره على إتمام زيارته لمصر بموعدها

البابا فرانسيس يؤكد لإذاعة الفاتيكان إصراره على إتمام زيارته لمصر بموعدها

أكد بابا الفاتيكان البابا فرانسيس فى لقاء أجرته معه إذاعة الفاتيكان استمر لمدة 35 دقيقة على إصراره الشديد لزيارة مصر، ووفقا لصحيفة لاستامبا الإيطالية فإن زيارة البابا لمصر تمثل صفحة جديدة للمصالحة والعدالة والسلام فى منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة إن البابا فرانسيس يصر على زيارته لمصر المقررة 28 و29 أبريل رغم الاعتداءات التى استهدفت، الأحد، كنيستى طنطا والإسكندرية وأسفرت عن العديد من القتلى والمصابين.

ومن جانبه قال المسئول الثالث فى الفاتيكان، المونسنيور أنجيلو بيتشيو للصحيفة إن “زيارة البابا ستجرى تحت شعار “بابا السلام فى مصر السلام، وأن ما حدث لا يمكن أن يمنع حصول مهمة البابا من أجل السلام”.

أما الأب ماركو تاسكا مسئول الرهبنة الفرنسيسكانية، فأوضح أن “البابا لا يوقف مهمته فى نشر السلام، كما أنه على قناعة كبيرة بالذهاب إلى مصر لتأكيد الحوار والتواصل مع الحياة المسيحية هناك، فإن هذه الزيارة أيضا يتعزز من وحدة المسلمين والمسيحيين فى البلد الأفريقى”.

وأضافت الصحيفة أن إلى جانب زيارة مصر، قام البابا بمناقشة المحنة التى تمر بها سوريا بعد الهجوم الكيماوى والإطلاق الصاروخى من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *