برلماني يتهم “الإسكان” بالإرهاب.. ويحمل الوزير مسئولية التفجيرات

برلماني يتهم “الإسكان” بالإرهاب.. ويحمل الوزير مسئولية التفجيرات

اتهم سيد أبو بريدعة، عضو لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، وزارة الإسكان بـ”الشو” والتسبب فى الإرهاب، بسبب العشوائيات التى دفعت مصر إلى حافة الهاوية، قائلا: كان يجب أن يستقيل الوزير عقب تفجير كنيستين في طنطا والإسكندرية.
جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة برئاسة علاء والى، اليوم الثلاثاء، عددا من طلبات الإحاطة المقدمه من النواب بشأن عدم اهتمام وزارة الإسكان بالمناطق العشوائية، وذلك في حضور الدكتور أحمد درويش نائب الوزير لتطوير العشوائيات، واللواء طلعت منصور سكرتير عام محافظة القاهرة.
وقال “أبو بريدعة”: كل كلام الوزارة مالوش معنى.. لديها صندوق تطوير عشوائيات به أموال ولا نعرف أين يتم انفاقها؟، ولا يوجد بها تحديد اختصاصات”.
وأضاف: ما نحصل عليه من “الإسكان” وصندوق تطوير العشوائيات، وعود لا تنفذ، وعزب الصفيح المنتشرة فى كل محافظات مصر دليل على فشل الوزارة، مع عدم وجود رقابة أدى إلى زيادة الفساد وتفريغ الإرهاب من العشوائيات.
واستطرد: أين وزير الإسكان؟.. هو بيعمل ايه؟، الدستور واللائحة بيقولوا حاسبوا الوزير، وهناك إهمال جسيم بوزارته وأخطاء بيتحملها النواب فى الشارع اللي بيسب فينا”.
وتابع: صندوق تطوير العشوائيات رئيسة بيوعد النواب ولا يوفى، وبينسي بمجرد خروجة من باب البرلمان، على سبيل المثال منطقة المكس بالإسكندرية التى تخرج الإرهاب، سبق ووعد رئيس الصندوق بتطويرها”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *