انقطاع الكهرباء وتوقف المرور على الطريق الزراعى بسوهاج بسبب عاصفة ترابية

ضربت موجة من الطقس السيء، كافة أنحاء محافظة سوهاج، صحبتها عاصفة ترابية شديدة تسببت فى سقوط عدد كبير من الأشجار، خاصة على الطرق الزراعية مما تسبب فى توقف جزئى لحركة المرور على الطريق.

وشهدت المحافظة انقطاعًا فى التيار الكهربائى بعد العاصفة الترابية، بالإضافة إلى سقوط أمطار قليلة بشكل متقطع على بعض المناطق فى المحافظة.

وفى السياق ذاته، أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بتقلبات لحالة الجو على مستوى الجمهورية.

وأكد عبد المنعم، فى بيان له، على جميع الوحدات المحلية بضرورة متابعة تطهير جميع مخرات السيول بقرى ومدن المحافظة ومراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أى أزمات قد تحدث، مضيفًا أنه تم تجهيز كميات كبيرة من البطاطين والخيام والتموين تحسبا لحدوث أى طارئ، لافتًا إلى قيام المحافظة بعمل مشروع مشترك موسع فى أوائل مارس الماضى مع قوات الدفاع الشعبى بالقوات المسلحة وإجراء سيناريوهات لمواجهة 3 أزمات، وتدريب الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على السرعة والكفاءة فى مواجهة الأزمات، والتعامل مع الحدث فور وقوعه.

وأشار محافظ سوهاج، إلى إنه تم تشكيل غرف عمليات بالمديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة يوميا لتلقى أى بلاغات، وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسة بديوان عام محافظة سوهاج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *