السيسي يبحث زيادة استثمارات شركة هواوي بمصر

يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، رئيسة مجلس إدارة شركة هواوي التي تعد ثاني أكبر شركة للاتصالات على مستوى العالم من الناحية التقنية، والأولى عالميًّا من حيث حجم الإيرادات، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.
ومن المقرر أن يتناول اللقاء آفاق التعاون بين الشركة ومصر، والترحيب بالاستثمارات الجادة التي تهتم، إلى جانب تحقيق العوائد الاقتصادية والأرباح المالية، بالتنمية البشرية وتدريب الكوادر ونقل التكنولوجيا.
ومن المقرر بحث تذليل كل العقبات التي قد تعترض أعمال الشركة وإزالة العوائق البيروقراطية، فضلًا عن تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار.
ومن المقرر أن يستعرض السيسي الخطط التي تنفذها الحكومة من أجل النهوض بالاقتصاد وتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين وتأكيد أن المناخ الاستثماري بمصر مناسب للانطلاق إلى مشروعات أخرى وتوسيع آفاق التعاون بين الجانب المصري والشركات العالمية.
ومن المقرر تأكيد حرص مصر على زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين واستكشاف فرص الاستثمار الواعدة.
ومن المقرر استعراض المشروعات التنموية في إطار برنامج متكامل للإصلاح الاقتصادي، فضلًا عن الإجراءات التي تتم لتحفيز وتشجيع الاستثمار وتوفير مناخ جاذب له، وكذا المشروعات القومية التي أطلقتها البلاد لتطوير البنية الأساسية والتي تشمل إنشاء 8 مدن جديدة، فضلًا عن مشروع تنمية محور قناة السويس الذي يتمتع بوضعية منطقة اقتصادية خاصة ويوفر فرصًا استثمارية واعدة أمام القطاع الخاص، ومن بينها الشركات الأمريكية التي تعمل في السوق المصرية منذ عقود طويلة.
ومن المقرر بحث التطلع لأن تعمل الشركة على تعزيز تواجدها واستثماراتها في مصر وأن تستخدم مصر كقاعدة تصديرية لها إلى كل دول المناطق المجاورة، ولا سيما أن مصر توفر إحدى أعلى نسب العائدات على الاستثمار في العالم والإشارة إلى ما تم إنجازه بالنسبة لرفع قدرات قطاع الكهرباء وتوفير الغاز الطبيعي اللازم لإطلاق مشروعات وصناعات جديدة.
ومن المقرر تأكيد حرص مصر خلال الفترة الماضية على تسوية المنازعات مع المستثمرين، دون اللجوء للتحكيم؛ بهدف تأكيد وفاء الحكومة بالتزاماتها وجديتها في التعامل مع المستثمرين وتوفير مناخ جيد للأعمال.
وتشهد المباحثات تأكيد أن مصر عازمة على النهوض بمختلف الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية واستعراض ما تحقق من نتائج إيجابية على صعيد استعادة الاستقرار السياسي والأمني في مصر، رغم ما تموج به المنطقة من تحديات وأزمات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *