حبس إرهابي متهم بالتخطيط لعمليات نوعية خلال أعياد القيامة

حبس إرهابي متهم بالتخطيط لعمليات نوعية خلال أعياد القيامة

قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار أحمد عاصي وكيل النائب العام، وبإشراف المستشار إبرهيم صالح المحامي العام الأول للنيابات، حبس إرهابي 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية والتخطيط لأعمال إرهابية خلال أعياد “القيامة المجيدة”.
وكشفت تحقيقات النيابة أنه عقب ورود معلومات لجهاز الأمن الوطني بقيام “ب. م” بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية خلال عيد القيامة المجيد، وبإجراء التحريات تبيّن قيام المتهم بالتواصل مع التنظيم الإرهابي عبر عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، وقيام التنظيم بإعداده عسكريًّا من خلال تلقِّيه تدريبات عسكرية وقتالية فى معسكرات التكفيريين بسيناء.
ووجّهت النيابة للمتهم تهم التحريض على استخدام القوة لقلب نظام الحكم، وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهورى، والانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل القوانين، ومنع السلطات من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلام الاجتماعى، والتحريض على إثارة الشغب والتجمهر ومقاومة السلطات، والتحرض ضد مؤسسات الدولة
كانت قد تمكنت قوات من جهاز الأمن الوطني من القبض على المتهم وعُثر بحوزته على كتاب مرسل من قيادة تنظيم داعش، وتم تحرير محضر وباشرت النيابة التحقيقات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *