تنفيذ 81% من المرحلة الأولى بمشروع كوبري طما علي النيل

تنفيذ 81% من المرحلة الأولى بمشروع كوبري طما علي النيل

قال أشرف عطية، رئيس شركة النيل العامة للطرق والكبارى، إن الشركة حققت نسب تنفيذ مرتفعة بالنسبة لمشروعات الطرق، فيما تستعد لافتتاح عدد من المشروعات قبل منتصف العام الحالى.
وأضاف فى بيان له اليوم الخميس، أن الشركة انتهت من تنفيذ 81% من المرحلة الأولى من مشروع كوبرى «طما» على النيل بين أسيوط وسوهاج بتكلفة إجمالية تصل إلى 600 مليون جنيه، بينما يتخلل تنفيذ المرحلة الثانية مشكلات نزع ملكية بعض الأراضى، لافتا إلى أنه من المخطط الانتهاء من المشروع فيما يخص أعمال الطرق والكبارى بنهاية العام الحالى 2017.
وقال إن الشركة انتهت من تنفيذ 72% من الأعمال الإنشائية لمشروع كوبرى «كلابشة» العلوى على النيل شمال أسوان لربط الطريق الصحراوى الغربى بالطريق الصحراوى الشرقى عبر نهر النيل، ويعبر بينهما الطريق الزراعى الشرقى والزراعى الغربي، لربط شرق النيل بغربه والمخطط الانتهاء من تنفيذ المشروع بداية العام المقبل.
وتابع: أن الشركة انتهت من تنفيذ 82% من مشروع ازدواج طريق قنا ـ سوهاج الذى كان من المخطط الانتهاء من تنفيذه نهاية العام الحالى، إلا أن رئيس الوزراء طلب سرعة الانتهاء من المشروع قبل 30 يونيو المقبل، حيث تنفذ الشركة 10 كيلومترات من المشروع.
وتنفذ الشركة مشروع كوبرى الدخيلة بالإسكندرية الذى يربط الميناء بالطريق الساحلى بطول 2.3 كيلومتر مقسم إلى 4 مراحل بالإضافة إلى مرحلة خامسة داخل الميناء بطول 600 متر.
وأوضح عطية، أن نسبة التنفيذ الإجمالية للمشروع حتى الآن تبلغ نحو 65%، وتستعد لافتتاح مشروع كوبرى بنها قبل منتصف العام الحالى بتكلفة نحو 44 مليون جنيه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *