رسميًا.. إيقاف رئيس نادي الصفاقسي التونسي مدى الحياة

رسميًا.. إيقاف رئيس نادي الصفاقسي التونسي مدى الحياة

قرر الاتحاد التونسى لكرة القدم إيقاف منصف خماخم رئيس نادي الصفاقسي مدى الحياة، ومنعه من ممارسة أى نشاط متعلق باللعبة بسبب “ممارسات خطيرة مخالفة للميثاق الرياضى والتلاعب بنتائج المبارايات.
وقال الاتحاد التونسى فى بيان مساء أمس الخميس: القانون الأساسى للاتحاد التونسى لكرة القدم مطالب باحترام قانون الاتحاد الدولى “فيفا” ومجلته التأديبية، الذى يقتضى أن كل من قام بممارسات خطيرة مخالفة للميثاق الرياضى بغية التأثير على نتيجة المباراة يعاقب بالإيقاف مدى الحياة عن أى نشاط متعلق بكرة القدم مع غرامة مالية تعادل 15 ألف فرنك سويسرى “14930 دولارا””.
وكان الاتحاد التونسى قرر فى وقت سابق إيقاف رئيس الصفاقسى بشكل مؤقت، إلى حين استكمال التقارير عقب أحداث مباراة فريقه أمام النجم الساحلى مارس الماضى.
وأضاف البيان أن تقارير الحكام ومراقب المباراة ووزارة الداخلية أظهرت أن رئيس الصفاقسى “تعمد النزول إلى أرض الملعب أثناء الشوط الأول والتوجه إلى المساعد الأول والاعتداء عليه بعضه”.
وتابع البيان “تعمد منصف خماخم فى فترة ما بين الشوطين التعدى على المساعد الأول للحكم من خلال حركة غير أخلاقية، مع التوجه نحوه بكلمات منافية للأخلاق الحميدة”.
وأوضح البيان أن رئيس النادى اعترف فى تصريحات تلفزيونية أن الهدف من ضغطه على طاقم التحكيم هو التأثير على نتيجة المباراة، مؤكدًا أنه نتيجة ذلك تمكن من الحصول على هدية تمثلت فى ركلة جزاء غير شرعية”.
وحقق الصفاقسي الفوز في المباراة بثلاثية مقابل هدفين فى مباراة شهدت الكثير من التوتر وتأخرت بدايتها وتوقفت عدة مرات بسبب الاحتجاج على قرارات التحكيم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *