أسقف شمال سيناء: عودة الأسر القبطية إلى العريش قريبا

قدم الأنبا قزمان أسقف كنيسة شمال سيناء القبطية اليوم، الأحد، التعزية للشهداء الأقباط ضحايا الإرهاب فى شمال سيناء وطنطا والإسكندرية والقاهرة.

وقال: “نتألم لفراقهم ونشارك أسرهم مشاعر الحزن ونصلى أن يعطيهم الله الاحتمال ونثق فى أن الشهداء لهم مكانتهم عند الله ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

وأوضح الأنبا قزمان فى تصريحات لـ”اليوم السابع” على هامش استقباله وفد من المعزين من قيادات شمال سيناء فى مقر مطرانية ضاحية السلام بالعريش، أنه يتمنى عودة الأسر القبطية التى غادرت العريش قريبا لافتا إلى أنهم فى انتظار إشارة العودة من السلطات المختصة التى باتت وشيكا على حد قوله، وأنه يوجد بالفعل عدد من الأسر داخل العريش والكنائس تقام فيها الصلوات باستثناء كنيسة مارجرجس التى يجرى تشطيب أعمال مبانيها.

وفى سياق متصل قال الأنبا قزمان أسقف كنيسة شمال سيناء فى تصريحات صحفية له فى مدينة العريش اليوم، حول رأيه فيما يوجه من اتهامات للأزهر أنه لا يستطيع اتهام جهة معينة والأزهر له سنوات طويلة ومؤسسة عريقة وقال: “كل مكان محتاج لمراجعة من النواحى التعليمية ويجب أن تتوحد الجهات والمؤسسات الوطنية يد بيد من أجل أن تحافظ على مصر”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *