الزمالك يضع الدوري في مهب الريح

الزمالك يضع الدوري في مهب الريح

تمسك مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بموقفه ورفض خوض مباراة المقاصة التي كان مقرر لها أمس الأحد بملعب بتروسبورت، حيث عقد رئيس القلعة البيضاء جلسة طارئة مع مجلس الإدارة، أعلن بعدها رفضه خوض اللقاء والتمسك بقرار الجبلاية السابق بتأجيله إلى الثلاثاء المقبل، رغم تهديدات اتحاد الكرة بتوقيع عقوبات كبرة وخصم ٣ نقاط.
وأعلن مرتضى منصور أنه لن يخوض اللقاء لو انطبقت السماء على الأرض، مؤكدا أنه يمتلك الأدلة والتسجيلات الصوتية لرئيس اتحاد الكرة هاني أبوريدة، وثروت سويلم المدير التنفيذي للجبلاية، بتأكيدهما على تأجيل اللقاء إلى الثلاثاء المقبل.
وكان الفريق الأول للزمالك بقيادة البرتغالي أوجستو إيناسيو، رفض التوجه إلى ملعب بتروسبورت أمس، لخوض اللقاء، وتواجد بمقر النادي لخوض التدريبات بشكل طبيعي، رغم توجه الحكم محمد فاروق المكلف بإدارة اللقاء إلى ملعب المباراة في الموعد المحدد.
من جانبه هدد مجلس الجبلاية مسئولي القلعة البيضاء بعقوبات قاسية، على أن يتم إعلانها عقب اجتماع لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، الذي هدد بالاستقالة من منصبه عقب رفض الفريق الأبيض خوض المباراة، متمسكا باللوائح.
واشتكى البرتغالي «إيناسيو» المدير الفني للفريق الأول بنادي الزمالك من العشوائية التي تسيطر على الكرة المصرية من تأجيل مباريات والعودة في قرارات التأجيل وهو الأمر الذى يسبب له صعوبة في وضع برنامج ثابت للعمل به وتنفيذ الشغل الفني والبدني الذى يرغبه مع اللاعبين.
وأكد مصدر مقرب من البرتغالي «إيناسيو» أنه باستثناء شكوى الأخير من عشوائية المسابقة؛ فهو سعيد بالعمل في مصر وتدريب ناد بحجم الزمالك صاحب الجماهيرية الكبيرة والذى يمتلك لاعبين مميزين بالمنتخب الوطني.
وأضاف المصدر: «إيناسيو» يحرص على التواجد في النادي قبل مران الفريق بثلاث ساعات ولديه شغف كبير في تنفيذ أفكاره من أجل عودة الفريق للمنافسة مرة أخرى والتتويج بالبطولات، كما أنه يحرص على الاستماع والتعاون مع جهازه الفني المحلي إضافة إلى مساعديه البرتغاليين وإن أهم ما يميز البرتغالي «إيناسيو» هو النظام وهو الأمر الذى افتقده الزمالك مؤخرًا بناء على ما وصل إلى علمه من بعض اللاعبين مصدر الثقة والثقل بالفريق.
وفى سياق آخر أكد خالد جلال مدير الكرة الجديد للزمالك، أنه سعيد بثقة مجلس إدارة نادى الزمالك في تعيينه مديرًا للكرة خاصة أنه منصب ذات قيمة كبيرة وكان يشغله إسماعيل يوسف وهو اسم كبير بالنادي ومحل ثقة للمجلس منذ سنوات.
وأضاف جلال فضلت العمل الإداري وترك الفنيات من أجل نادى الزمالك فقط لأنني ابن من أبنائه ومن الصعب رفض تلبية النداء لتولى منصب شاغر بالنادي يحتاج إلى مجهوداتي بناء على رغبة مجلس الإدارة في الفترة الحالية.
وتابع: منصب مدير الكرة مهمة كبيرة ويحتاج لعمل شاق مع الفريق واللاعبين وأعمل على تطبيق كل ما يخدم الصالح العام للزمالك.
ومن جهة أخرى، يعول مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور على ملايين محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الفريق والمنتخب الوطني المعار إلى فريق اتحاد جدة والذى ستنتهى إعارته بعد شهر فقط وذلك في حالة بيعه بشكل نهائي، ويرغب مجلس الزمالك في الحصول على أعلى قيمة نظير الاستغناء عن الأخير خاصة أن النادي حدد مبلغ ٢٠ مليون دولار من أجل ترك كهربا الذى يواصل التألق في مباريات الدوري السعودي ودائم أحراز الأهداف مع فريقه اتحاد جدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *