أردوغان: تعرضنا لحملة صليبية لإفشال الاستفتاء

أردوغان: تعرضنا لحملة صليبية لإفشال الاستفتاء

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين: إن بلاده تعرضت لحملة “صليبية” من الغرب؛ لإفشال الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وحسب «الأناضول» قال أردوغان: «تعرضنا لهجوم من قِبل العقلية الصليبية الموجودة في الغرب، ومن الداخل استهدفنا أعوانهم، لكننا عملنا دون كلل أو ملل، وصمدنا في وجه هجماتهم، مستمدّين قوتنا من شعبنا، والآن لدينا العديد من الأمور، التي تنتظر العمل عليها؛ لذا سنسعى جاهدين لتطوير بلادنا».

وشكر الرئيس التركي كافة المواطنين، الذين شاركوا في الاستفتاء، «بغض النظر عن رأيهم»، واعدًا إيّاهم بـ«مزيد من العمل والمواظبة على تطوير البلاد في كافة المجالات».

وتابع أردوغان قائلًا: «علينا القيام بأمور كثيرة خلال الفترة القادمة، سنعمل بجد وسنسعى لتطوير بلادنا، وسنسير نحو الاستحقاقات الانتخابية التي ستجرى في عام 2019، بخطى واثقة».

وقال أردوغان: «إنّ ارتفاع نسبة التصويت لصالح التعديلات الدستورية في الولايات الجنوبية والشرقية “إقليم كرستان تركيا” بالبلاد، أمس- إشارة جيدة بالنسبة الاستحقاقات الانتخابية القادمة في 2019».

وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية، سعدي غوفن، مساء أمس، تصويت الناخبين لصالح التعديلات الدستورية، وفق نتائج نهائية غير رسمية.

وأوضح في مؤتمر صحفي، أن مجموع المصوتين بـ”نعم” في الاستفتاء بلغ 24 مليونا و763 ألف و516، والمصوتين بـ”لا” 23 مليونا و511 ألفا و155.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *