“الصحة” تشن حملات مفاجئة على المستشفيات لمتابعة استعدادات شم النسيم

“الصحة” تشن حملات مفاجئة على المستشفيات لمتابعة استعدادات شم النسيم

أعلنت وزارة الصحة والسكان مساء اليوم الإثنين، عن تشكيل لجنتين من أعضاء غرفة الأزمات والطوارئ بديوان الوزارة وتكليفهما بالمرور المفاجئ على مستشفيات محافظتى القاهرة والجيزة لمتابعة تنفيذ خطة الوزارة أثناء أعياد “شم النسيم”، والتأكد من تواجد الفرق الطبية، وتوافر المستلزمات الطبيه والأدوية والأمصال مضادات السموم.
وأوضح الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، ورئيس غرفة الطوارئ، أن الفريق الأول قام بالمرور على مستشفيات محافظة الجيزة وشملت ٦ أكتوبر للتأمين الصحى والهرم وأم المصريين.
وأكد على أنه بالمرور على مستشفيات ٦ أكتوبر للتأمين والهرم كان جميع العاملين بها متواجدين بكامل عددهم، كما تم التأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية والعمل بهما قائم على قدم وساق، وعلى الفور تم توجيه الشكر للعاملين بالمستشفيات.
بينما مستشفى أم المصريين وجد غياب عدد كبير من الطاقم الطبي بها بالرغم من التعليمات الصادرة لهم بإلغاء جميع الإجازات، وأن مستوى النظافة بها دون الجيد، حيث سيتم تحويل جميع المقصرين للشئون القانونية.
وأشار “الخطيب” إلى أن الفريق الثانى قام بالمرور على مستشفيات محافظة القاهرة وشملت دار الشفا ومدينة نصر للتأمين الصحي والقبطي ومبره مصر القديمة.
وأوضح “الخطيب” أن جميع المستشفيات التى تم المرور عليها بمحافظة القاهرة كانت على درجة استعداد جيدة وتستقبل جميع حالات الطوارئ، ويتوافر بها الأدوية، وجميع الفرق الطبية متواجدة بأماكنها، حيث تم توجيه الشكر لجميع العاملين بهذة المستشفيات لما يقومون به من خدمات طبية للمواطنين على أكمل وجه.
ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن غرفة الأزمات والطوارئ لم تسجل أى حالة إصابة بتسمم حتى الآن، مشيرًا إلى انعقاد غرفة الأزمات على مدار الساعة حتى انتهاء الاحتفالات بأعياد الربيع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *