الزمالك يُعلن الحرب على اتحاد الكرة “داخليًا وخارجيًا”

الزمالك يُعلن الحرب على اتحاد الكرة “داخليًا وخارجيًا”

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور التمسك بحقهم بشأن أزمة مباراة مصر المقاصة الأخيرة التي انسحب منها الفريق الأبيض.
ويدرس مسئولو القلعة البيضاء اتخاذ رد الفعل المناسب تجاه قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة، الذي اعتمد فوز مصر المقاصة اعتباريًا بهدفين نظيفين، لعدم حضور الزمالك المباراة التي كان من المقرر إقامتها الأحد.
وكان الزمالك قد تخلف عن تلك المباراة في ملعب بتروسبورت، بداعي أنه لم يتم إخطاره بالموعد في الوقت المناسب.
واعتمدت المسابقات برئاسة عامر حسين فوز المقاصة، ليبدأ الزمالك في بحث تحركاته للرد على القرار.
وتسود حالة من الانقسام فى إدارة الزمالك، ما بين اتجاه يرى ضرورة الضغط والتصعيد لضمان إعادة المباراة على أقل تقدير استنادًا إلى المكاتبات السابقة بين الزمالك والجبلاية، ويتزعم ذلك الاتجاه مرتضى منصور رئيس النادي، وبين من يرى ضرورة التهدئة لضمان تركيز الفريق فيما تبقى من مباريات لاسيما أمام طلائع الجيش الأربعاء، ومنح فرصة أكبر للاستقرار.
وينوي مجلس الزمالك الانتقام من الجبلاية على الصعيد المحلي والخارجي، حيث قرر مرتضى أن يشارك رسميا في دعوى حل مجلس إدارة اتحاد الكرة، الذي صدر بحقه حكم بالحل لصالح الثنائي عمر هريدي وماجدة الهلباوي، وأن يتواجد بصفته محاميًا من أجل الإسراع في رفض الاستشكال المقرر نظره يوم ٢٤ إبريل الجاري وحل المجلس.
وكشف مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك، أن مرتضى منصور رفض أن يدخل بصفته رئيسا للنادي الأبيض، حتى لا يتسبب في مد أجل التقاضي، واستمرار المجلس على أن يتدخل كمحام وله خبراته القانونية من أجل حل المجلس الحالى برئاسة هاني أبوريدة، بعد أن وصلت الصدامات بينهما إلى طريق مسدود.
وأوضح أن مرتضى منصور وقف على الحياد في أزمة حل الجبلاية، ولكنه بعد الأزمات الحالية قرر أن ينضم لجبهة المعارضة ويقود حمل رحيل الجبلاية، ورفض الاستشكال من أجل العمل على الضغط على وزير الشباب والرياضة وحل المجلس الحالي.
وأضاف المصدر، أن الزمالك قرر “إعلان الحرب” على مجلس إدارة اتحاد الكرة في الفترة الحالية، وشدد على أن المجلس لن يترك حق النادي يضيع، وسيسلك كل الطرق القانونية في الفترة الحالية للحصول على حق النادى.
وعلى الصعيد الخارجي يدرس مجلس الزمالك تقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، ردا على اعتماد نتيجة مباراة مصر المقاصة.
وتعتمد شكوى الزمالك المنتظرة على إرسال اتحاد الكرة خطابا من الجهات الأمنية يفيد بتأجيل مباراة المقاصة من السبت إلى الأحد، بناء على قرار الأمن، وهو ما يعد تدخلا حكوميا فى المسابقة مما يهدد اتحاد الكرة بالعقوبات.
ومن المنتظر أن يتم إرفاق جميع المخالفات، التي يرى قيام اتحاد الكرة بها خلال الموسم الحالي في الشكوى، منها تغيير نظام المسابقة في منتصف الموسم بعودة الاستبدال.
وعلى صعيد متصل، رفض مجلس إدارة نادى الزمالك مبدأ عدم استكمال مسابقة الدورى الممتاز بالموسم الحالى عقب أزمة مباراة المقاصة الأخيرة.وقال أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة النادى والمشرف العام على الكرة: «موقفنا واضح ولن نهرج مع أحد.. خضنا لقاء الطلائع وأمر الانسحاب من المسابقة لم نتطرق إليه».
وشدد أحمد مرتضى، على أن فريق الزمالك جاهز لخوض مواجهة مصر المقاصة فى حالة إعادتها. وعلى صعيد فريق الكرة، يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته استعدادا لمباراة المصرى البورسعيدى المقرر إقامته يوم الإثنين المقبل، ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.
ومن المنتظر أن يواصل الثلاثى أحمد توفيق وأسامة إبراهيم ومايوكا الغياب عن لقاء المصرى بسبب الإصابة التى لحقت بهم مؤخرا وأبعدتهم عن المشاركة فى المباريات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *