السجن 15 عامًا وغرامة 14 مليون جنيه لرئيس “السويدية للأدوات الصناعية”

السجن 15 عامًا وغرامة 14 مليون جنيه لرئيس “السويدية للأدوات الصناعية”

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة شركتى السويدية للأسلاك واللحام، والاتحاد الهندسى للأدوات الصناعية، بالسجن 15 عامًا، وغرامة 14.5 مليون جنيه، ورد مبلغ قيمة مساوية لقيمة الكسب غير مشروع.
كما قضت بعدم قبول الدعوى الجنائية بحق أربعة متهمين لرفعها على غير ذي صفة والاكتفاء برد مبلغ 14.5 مليون جنيه لكل متهم منهم بقدر ما استفاد.
صدر القرار برئاسة المستشار محمد على الفقي، وعضوية المستشارين عمرو شكرى وعبدالله سلام وبحضور ممثل النيابة أحمد سليم وسكرتارية جاد كنعان وطلعت عيد.
وكشفت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار هشام أحمد السنباطى، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بإدارة الكسب غير مشروع، قيام المتهم إبراهيم إسماعيل محمد بشندي وهو من الموظفين العموميين وبصفته من “الممولين الخاضعين لقانون الكسب غير مشروع والممولين لنظام البطاقة الضريبية” بالاشتراك مع باقي المتهمين فحققوا لأنفسهم كسبًا غير مشروع قيمته 14.5 مليون جنيه، بأن حصلوا من شركة مصر للاستيراد والتصدير إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى التابعة لوزارة الاستثمار، على الخامات اللازمة لصناعة أسلاك اللحام بمبلغ 14.5 مليون جنيه.
وذلك عن طريق قيام المتهم الأول بصفته رئيس مجلس الإدارة لشركتى المصرية السويدية لأسلاك اللحام والاتحاد الهندسي للأدوات الصناعية، بالاشتراك مع باقي المتهمين بالتوقيع على عقدين، وتحصلوا بموجب هذه العقود على الخامات اللازمة لتصنيع أسلاك اللحام بالمبلغ المذكور.
وعندما طالبت الشركة سالفة البيان بمستحقاتها وهو المبلغ المالى قيمة الخامات التي تحصل عليها المتهمون، امتنعوا عن السداد وحرر المتهم الأول 22 شيكًا بدون رصيد وكان يعلم باقي المتهمين ذلك، نسبت النيابة العامة لهم تحقيق كسب غير مشروع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *