“جمارك الأقصر” تحبط محاولة تهريب مستلزمات طب وجراحة أسنان

“جمارك الأقصر” تحبط محاولة تهريب مستلزمات طب وجراحة أسنان

تمكنت إدارة الوردية الثانية بجمارك مطار الأقصر برئاسة عوض الله حسان من كشف محاولة تهرب جمركى لكمية من أدوات ومستلزمات طب وجراحة الأسنان بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 والمواد 15 و121 من قانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.
وفى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مطار الدوحة على رحلة خطوط الطيران القطرية رقم 1321 اشتبه إبراهيم عبدالقادر مدير إدارة الوردية فى الراكب محمد. أ. ح 37 سنة من شبرا الخيمة قادم من روسيا عبر مطار الدوحة، حيث بدت عليه علامات القلق والارتباك وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة ( X-RAY ) بمعرفة محمد يونس مدير عمليات الفحص بالأشعة وحنان طلعت مأمور الكشف بالأشعة تبين وجود أشياء ذات كثافات وأشكال منتظمة بحقيبة كبيرة بنية اللون.
تم تشكيل لجنة للتفتيش من عصام الدين عبدالرحيم على وحلمى وصفى يواقيم وسعيد رمضان أحمد وتبين وجود كمية كبيرة من الأدوات والمستلزمات الخاصة بطب وجراحات طب الأسنان عبارة عن 400 علبة من صنف kanhbr و40 علبة من صنف mnnobanbhbin و300 علبة من صنف nonockn و360 علبة من صنف matpnubi و90 علبة من صنف anckn و10 علب بنط بكل علبة 6 بنط لتركيب الأسنان و32 كيس مسامير لتثبيت الضروس.
قرر جاد عساف رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط وتحريز المضبوطات وعرض المتهم والحرز على نيابة بندر الأقصر.
وحرر محضر الضبط ممدوح محمد مدير إدارة مكافحة التهريب الجمركى.
يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كل محاولات التهرب الجمركى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *