سامح عاشور: النقابة أنفقت 46 مليون جنيه لعلاج المحامين

سامح عاشور: النقابة أنفقت 46 مليون جنيه لعلاج المحامين

أعلن سامح عاشور نقيب المحامين، أن عدد من جددوا الاشتراك للعام الحالي حتى الآن 110 ألف عضو، مقارنة بـ340 ألف عضو العام الماضي.

وقال «عاشور»، خلال حفل افتتاح مقر محامي الشرابية والزاوية الحمراء، أمس الخميس: إن مجلس النقابة خاض معركة تنقية جداول النقابة والتحقق من الاشتغال الفعلي لصالح من يشتغلون بالمهنة ويعملون ليل نهار في المحاكم لتبقى النقابة لهم، مضيفا: «هم المصدر الرئيسي للدخل، من خلال أتعاب ودمغة المحاماة، وليس من يدفعون الاشتراك دون اشتغال فعلي بالمهنة».

ووجه «عاشور» التحية لكبار المحامين، الذين التزموا بقرارات تجديد الاشتراك لإيمانهم بضرورة الحفاظ على نقابتهم ومهنتهم، متسائلا: «ما مصلحة مجلس النقابة في تلك القرارات سوى صالح المهنة والمحامين المشتغلين، رغم أنها خسرتنا انتخابيا».

وأضاف نقيب المحامين: «اشتراطات تجديد الاشتراك كانت متواضعة، وتمثلت في توكيل واحد ودليل اشتغال واحد عن العام، وهذا كان الحد الأدنى»، مشيرا إلى أن مجلس النقابة سيبحث خلال اجتماعه المقبل ضوابط جديدة سيتم إعلانها قريبا.

وتابع: «لم نحمل المحامين أي أعباء إضافية للاشتراك بمشروع العلاج، رغم تضاعف قيمة التعاقد مع المستشفيات عن العام الماضي، وزيادة 10 آلاف جنيه لأصحاب الأمراض المزمنة وحتى الآن تم صرف 46 مليون جنيه لخطابات العلاج.

ونوه «عاشور» بأنه سيتم إنشاء صندوق جديد لعلاج المحامين المصابين بأمراض مزمنة، بمجلس إدارة مستقل يعتمد في نفقاته على تبرعات المحامين، لافتا: «البعض يزايد على دور النقابة، ولا يوجد جهة تستطيع علاج العاملين بها دون حد أقصى».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *