4 ملايين و360 ألف جنيه تعويضات للمباني المضارة بشمال سيناء

4 ملايين و360 ألف جنيه تعويضات للمباني المضارة بشمال سيناء

أكد منير أبو الخير مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي في شمال سيناء أنه تم صرف مبلغ 4 ملايين و360 ألف جنيه كتعويضات عن المباني التي أضيرت جراء الأحداث التي تشهدها المحافظة.
وقال مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي في تصريح أمس الخميس إنه تم صرف التعويضات لـ 436 حالة تضررت للمباني الخاصة بها بواقع 10 آلاف جنيه لكل حالة من الحالات التي تم فحص الطلبات التي تقدمت بها وعددها 843 حالة، مؤكدا اهتمام الوزارة والمحافظة بجميع الفئات وخاصة المنقولين من رفح والشيخ زويد وذوى الاحتياجات الخاصة.
وأضاف أنه تم منح 7660 حالة من أهالي مركزي الشيخ زويد ورفح معاشا شهريا بقيمة 700 جنيه شهريا للأسرة التي تضم فردين، و800 جنيه للأسرة التي تضم أكثر من 3 أفراد، بالإضافة إلى زيادة المعاش الضماني من مبلغ 323 جنيها شهريًا ليصل إلى مبلغ 700 جنيه للأسرة التي تضم فردين، و800 جنيه للأسرة التي تضم أكثر من فردين.
وأوضح أن المديرية تقوم بصرف مبلغ 10 آلاف جنيه للشهيد و5000 جنيه للمصاب في حالات النكبات الفردية والجماعية، مشيرًا إلى قيد ذوى الاحتياجات الخاصة في برنامج تكافل وكرامة، ويتم صرف المساعدات الشهرية لهم عن طريق الكارت الممغنط “الفيزا كارد”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *