وزير التعليم يعلن انتهاء خطة ربط محتوى المناهج ببنك المعرفة خلال أسبوعين

وزير التعليم يعلن انتهاء خطة ربط محتوى المناهج ببنك المعرفة خلال أسبوعين

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل خطة الوزارة لتعديل المناهج وربط المحتوى ببنك المعرفة المصرى.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم اختيار ما يقرب من 50 معلمًا من الذين تم تدريبهم ضمن برنامج “المعلمون أولاً” وحضروا اجتماعًا مع مستشارى المواد الدراسية بالوزارة خلال الفترة الماضية، وتم الاتفاق على خطة العمل لتعديل المناهج وربطها بمحتوى بنك المعرفة المصرى.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن خطة العمل الخاصة بربط المحتوى ببنك المعرفة سيتم الانتهاء منها خلال أسبوعين على أقصى تقدير، موضحًا أن الوزارة حريصة على توفير مبالغ مالية من التى تنفق على طباعة الكتب، كما أن الطالب لا بد وأن يكون له دور فى البحث عن المعلومة.

وأشار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة لن توزع أجهزة تابلت على الطلاب الذين يتم تطبيق التجربة عليهم، وهم طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، ولكن سنراقب التجربة بالتعاون مع وزارات الاتصالات والشباب والرياضة والثقافة لإتاحة نقط اتصال بالإنترنت فى كل مركز من مراكز الشباب والأماكن المختلفة فى كافة الوزارات المعنية، فى الأماكن المختلفة حتى يتمكن الطلاب من الدخول إلى محتوى بنك المعرفة والحصول على المعلومة التى يرغبون فيها.

وأوضح وزير التربية والتعليم، إلى أن خطة ربط المناهج ببنك المعرفة طموحة حيث نخلق الرغبة فى الدخول إلى بنك المعرفة والتى سوف تساعد الوزارة لتحسين البنية الأساسية للمدارس بدلاً من العكس، مشيرًا إلى أن البنية التكنولوجيا لن تتحسن إلا بعد البدء فى تطبيق المنظومة وربطها ببنك المعرفة، مشيرًا إلى أنها تختلف من مدرسة لأخرى حسب الأماكن وهناك مدارس كثيرة البنية التكنولوجية بها مطمئنة.

وأكد الدكتور طارق شوقى فى تصريحات سابقة له، إنه سوف يتم إعادة النظر فى طباعة الكتاب المدرسى، حيث تبدأ التجربة من العام المقبل بتقليل طباعة الكتب للصفين الأول والثانى الثانوى بنسبة 70%، وربط المدارس وتوصيلها ببنك المعرفة المصرى للاستفادة من المحتوى العلمى له.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *