الزمالك يتحدى الجبلاية: لا أحد يستطيع وقف القيد

الزمالك يتحدى الجبلاية: لا أحد يستطيع وقف القيد

بدأ البرتغالي إيناسيو، المدير الفني للزمالك، رحلة البحث عن الصفقات الجديدة التي ينوي النادي التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وقرر إيناسيو وضع الثنائي أحمد جمعة وأحمد كابوريا، ثنائي فريق المصري البورسعيدي، تحت المراقبة في المباراة التي ستجمع بين الفريقين يوم الاثنين المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.
جاء ذلك بناء على طلب من مجلس إدارة نادي الزمالك التي رشحت الثنائي لإيناسيو من أجل ضمهما إلى صفوف القلعة البيضاء بداية الموسم المقبل، ولكنهم طلبوا منه متابعة اللاعبين عن قرب في مباراة المصري للحكم على مستواهما بشكل نهائي قبل التعاقد معهما.
وكان إيناسيو قد أبدى تحفظه على ضم أحمد جمعة بعدما شاهد أكثر من فيديو له، كما تحفظ على ضمه أيضًا لوجود أكثر من لاعب في مركزه مثل باسم مرسى وحسام باولو، ولكن إدارة القلعة البيضاء طلبت منه مراقبة اللاعب على الطبيعة حتى يتم الحكم عليه بصورة أفضل.
وفضل إيناسيو فكرة التعاقد مع مهاجم إفريقي بدلًا من المحلي، خاصة أن النيجيري ستانلى قد يرحل عن الفريق بعد نهاية إعارته بنهاية الموسم، كما سيرحل أيضًا الزامبي مايوكا بعد خروجه من حسابات الجهاز الفني بسبب زيادة وزنه.
وعلى صعيد فريق الكرة يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته استعدادًا لمباراة المصري البورسعيدى؛ حيث حرص إيناسيو على عقد جلسة مع اللاعبين ليشرح لهم الأخطاء التي وقعوا فيها في مباراة طلائع الجيش رغم أن الزمالك فاز باللقاء بثلاثية نظيفة.
واستقر البرتغالى إيناسيو على بقاء أحمد الشناوي في التشكيلة الأساسية أمام المصري البورسعيدي؛ حيث يرى إيناسيو أن الحارس هو الأجدر بحراسة عرين الفريق في ظل حفاظه على شباك الفريق نظيفة في مباراة الجيش، وشارك أحمد الشناوي في مباراة الجيش مع الزمالك بعد فترة غياب بسبب الإصابة.
ونقل علاء عبدالغني، المدرب المساعد للزمالك، أن مباراة المصري من المباريات التي تحظى بحماس كبير في مصر، خاصة أن حسام حسن، المدير الفني للفريق البورسعيدي، يعرف الكثير من التفاصيل عن الزمالك كونه سبق له تدريب القلعة البيضاء. وعلى صعيد مشابه، كشف إيناسيو حقيقة غضبه من رئيس الزمالك، بسبب منعه من التعامل مع وسائل الإعلام.
وتحدث البرتغالي، مع أحد المقربين منه، بأن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة، وهو يعمل في منظومة ولا بد من احترام القوانين بداخلها، وأنه تحدّث عقب مباراة الجيش، في العديد من القنوات الفضائية، وليس غاضبًا من رئيس النادي مثلما تردد. ومن ناحية أخرى، قال نصر عزام، المستشار القانوني لنادي الزمالك، إن الحجز على أرصدة النادي الأبيض في البنوك هو السبب الرئيسي في تصعيد أزمة الغاني أجوجو، لاعب الفريق السابق، ووصول خطاب من المحكمة الرياضية بإحالة النادي للجنة الانضباط.
وتلقى اتحاد الكرة خطابا من الاتحاد الدولي (فيفا) يتضمن تحويل نادي الزمالك المصري إلى لجنة الانضباط للنظر في شكوى لاعبه السابق جونيور أجوجو، وذلك خلال اجتماعها المقبل، وأكد عزام “آخر دفعة حصل عليها اللاعب كانت في ديسمبر الماضي، وما حدث خارج عن إرادة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، ولم نماطل اللاعب، خصوصًا أنَّ اتفاقنا معه بتقسيط ٤٥٠ ألف دولار على دفعات عدة بقيمة ٥٠ ألف دولار للمرة الواحدة.
ومن جانب آخر، علق مسئولو الزمالك على الأنباء التى ترددت عن أن اتحاد الكرة ينوى الانتقام من الزمالك، من خلال منعه من القيد بعد الخلافات بين الأبيض والجبلاية بسبب أزمة الانسحاب من مباراة المقاصة.
وقال مسئولو الزمالك إن هذه الأمور مجرد محاولات ضعيفة من الجبلاية لعدم قدرتهم على مقاومة قوة القلعة البيضاء، مؤكدين أن النادى لن يتنازل عن فضحهم وملاحقتهم قضائيًا وفي الفيفا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *