تأجيل محاكمة 32 متهمًا بالبلطجة والقتل في “ساقية مكي”

تأجيل محاكمة 32 متهمًا بالبلطجة والقتل في “ساقية مكي”

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبده أحمد عطية، المنعقدة بعابدين، تأجيل محاكمة 32 متهمًا بالبلطجة وإثارة الشغب وفرض السطوة بشارع سعد زغلول، في منطقة ساقية مكى بالجيزة، بعد وقوع مشاجرة عنيفة بين عائلتين، انتهت بوقوع قتلى وجرحى وحدوث تلفيات بالمحال الكائنة في الشارع- لجلسة 20 يونيو المقبل.
كان قسم شرطة الجيزة قد تلقّى بلاغًا مفاده وقوع مشاجرة عنيفة بين عائلتى اللولى والجعايدة بمنطقة ساقية مكى بالجيزة؛ بسبب رغبة كل من طرفي النزاع فرض السيطرة والسطو على المنطقة.
وانتقلت سيارات الشرطة على الفور إلى مكان المشاجرة، وفور دخول القوات المنطقة انهال طرفا النزاع على السيارات بإلقاء الحجارة والمولوتوف والزجاجات الفارغة، ما أحدث تلفيات بسيارات الشرطة، وقامت القوات بالسيطرة على المشاجرة وتم القبض على المتهمين.
وتبين من تحقيقات النيابة أن المتهمين وقعت بينهم مشاجرة عنيفة قاموا خلالها بإلقاء زجاجات المولوتوف وزجاجات المياه الغازية الفارغة وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية بشكل عشوائى صوب المارة مما أحدث حالة ذعر وهلع لأهالي المنطقة ونتج عنه وقوع قتلى ومصابين جراء هذه المشاجرة، فضلًا عن التلفيات التي وقعت بالمحال والسيارات المتواجدة بالشارع وتسببوا في تكدير السلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم إحراز الأسلحة الآلية والبيضاء، إثارة الذعر بين المواطنين وتعريض حياتهم للخطر، تكدير السلم العام، والقتل العمدى للمواطنين وإصابة آخرين، استعمال القوة وفرض السطو.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *