آخر الأخبار

المستشار أحمد نادر يتدخل في دعوى بطلان انتخابات القضاة

المستشار أحمد نادر يتدخل في دعوى بطلان انتخابات القضاة

تدخل المستشار أحمد نادر الرئيس بمحكمة الاستئناف، المرشح السابق على رئاسة نادي القضاة، وكذلك المستشار محمود عابدين الذي كان مرشحا على مقعد النيابة العامة، في الدعوى القضائية التي أقامها كل من المدعين المستشار جمال الدين لبيب، رئيس محكمة استئناف أسيوط سابقا، والمرشح على مقعد المتقاعدين، والمستشار محمد أحمد عبد القوي، المستشار بمحكمة القاهرة الاقتصادية، والمرشح على مقاعد المستشارين، ببطلان انتخابات مجلس إدارة نادي القضاة التي أجريت في منتصف يوليو الماضي.

جاء ذلك خلال جلسة دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة الاستئناف اليوم الأحد والتي عرضت على أطراف الدعوى نتيجة تقرير اللجنة القضائية المنتدبة بقرار من الدائرة لإعادة فرز صناديق الإقتراع الخاصة بانتخابات نادي القضاة، وبيان عدد الأصوات التي تم الإدلاء بها عن مقعدي القضاة المتقاعدين المستشارين وما حصل عليها كلا من المدعين المستشار جمال الدين لبيب القيسوني، والمستشار محمد أحمد عبدالقوي المستشارين، اللذين أقاما دعوى قضائية ببطلان انتخابات مجلس إدارة نادي القضاة حيث كشف التقرير التي انفردت ” فيتو ” بنشره فقد بطاقات إبداء الرأي الخاصة بالمستشارين المتقاعدين باللجنة رقم 12 وعددها 518 بطاقة إبداء رأي، كذلك فقد كشف الحضور الخاص باللجنة رقم (1) والخاصة بالمتقاعدين.

وخلال الجلسة، تقدم نادي القضاة بصندوق الاقتراع المفقود الذي يضم 518 بطاقة إبداء رأي والذي أكد تقرير اللجنة القضائية المنتدبة فقدان هذا الصندوق.

وأجلت دائرة طلبات رجال القضاء الدعوى إلى الأربعاء المقبل لاطلاع المتدخلين الجدد في الدعوى على نتيجة فرز الصندوق الجديد بعد إعادة فرزه.

يذكر أنه انتهى تقرير اللجنة القضائية المنتدبة إلى أن عملية الفرز أسفرت بالنسبة للمستشارين عن حضوب عدد 5255 ناخب، والأصوات الصحيحة 5030 والباطلة 255.

وبالنسبة للمستشارين المتقاعدين، فعدد الحضور 4746 ، وعدد الأصوات الصحيحة 4566، والباطل 180 صوت، كما تبين فقد بطاقات إبداء الرأي الخاصة بالمستشارين المتقاعدين باللجنة رقم 12 وعددها 518 بطاقة إبداء رأي، كذلك فقد كشف الحضور الخاص باللجنة رقم (1) والخاصة بالمتقاعدين، وتم تحرير محضر فرز خاص 7 أصوات خاصة بالمتقاعدين، وهي الأصوات عدد 5255 ناخب، والأصوات الصحيحة 5030 والباطلة 255.

وبالنسبة للمستشارين المتقاعدين عدد الحضور 4746 ، وعدد الأصوات الصحيحة 4566، والباطل 180 صوت، كما تبين فقد بطاقات إبداء الرأي الخاصة بالمستشارين المتقاعدين باللجنة رقم 12 وعددها 518 بطاقة إبداء رأي، كذلك فقد كشف الحضور الخاص باللجنة رقم (1) والخاصة بالمتقاعدين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *