الإسكان: 40% زيادة في تكلفة تنفيذ المرحلة الثالثة بـ”دار مصر”

الإسكان: 40% زيادة في تكلفة تنفيذ المرحلة الثالثة بـ”دار مصر”

كشف المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع تطوير المدن والمشرف على مشروع الإسكان المتوسط دار مصر، أن أسعار تنفيذ وحدات المشروع ارتفعت بنسبة تجاوزت 40% تقريبا عقب قرار تحرير سعر الصرف للعملة المحلية “تعويم الجنيه” فى نوفمبر الماضى وما تبعه من زيادة أسعار أغلب مواد البناء بنسب تراوحت من 50% إلى 100% تقريبا.
وأضاف المشرف على المشروع أن الهيئة ما زالت تدرس النسبة التى سيتم زيادتها بأسعار المشروع تمهيدا لطرح المرحلة الثالثة منه خلال العام الجارى.
وأوضح بهجات، أن أى زيادة طرأت على الخامات خلال العمل فى تنفيذ وإنهاء المرحلتين الأولى والثانية لن يتم تحميلها للحاجزين وستتحملها الهيئة عنهم.
يذكر أن المشروع عبارة عن تنفيذ وحدات بمساحة من 100 إلى 150 مترا مربعا، كاملة التشطيب ويتم بيعا لمتوسطى الدخول بسعر التكلفة وهامش بسيط للربح وكانت أسعار المتر للمرحلتين الأولى والثانية تتراوح من 3000 جنيه إلى نحو 4300 جنيه بحسب المدينة، وتم طرح مرحلتين من المشروع بعدد وحدات 55 ألف وحدة تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومن المنتظر طرح نحو 50 ألف وحدة سكنية ضمن المشروع قريبا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *