وزير الداخلية يستقبل أعضاء مجلس إدارة “الغرفة التجارية الأمريكية”

وزير الداخلية يستقبل أعضاء مجلس إدارة “الغرفة التجارية الأمريكية”

استقبل اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الأمريكية، اليوم الإثنين، وذلك قبل توجههم إلى الولايات المتحدة فى إطار زيارتهم السنوية لطرح فرص الاستثمار الواعدة فى مصر وكيفية الاستفادة منها.
واستعرض وزير الداخلية خلال اللقاء الوضع الأمنى الراهن وأهم القضايا والأحداث الجارية على الساحتين المحلية والدولية ومدى تأثيرها على الأوضاع الأمنية فى البلاد.
وأوضح أن الإرهاب أصبح مشكلة تعانى منها العديد من دول العالم وهو ما يستلزم تضافر جهود المجتمع الدولى لمواجهة ذلك الخطر الداهم الذى أصبح آفة يجب اجتثاثها وتجفيف منابعها حرصًا على أمن المجتمعات واستقرارها.
كما شرح الاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية والتى تهدف فى أحد مرتكزاتها إلى توفير المناخ الآمن للاستثمار وجذب رءوس الأموال والاستثمارات الأجنبية دعمًا لحركة التنمية الشاملة التى تشهدها البلاد.
وأكد الوزير حرص أجهزة الأمن المصرية على الارتقاء بمختلف الخدمات الأمنية التى تقدم للمستثمرين فى أنحاء الجمهورية والاستعانة بأحدث التقنيات المتطورة فى هذا الصدد.
ومن جانبهم قام أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية بشرح طبيعة مهمة “بعثة طرق الأبواب” المزمع القيام بها فى إطار توطيد العلاقات الاستراتيجية وتوسيع التبادل التجارى والاقتصادى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.
كما استفسر أعضاء الغرفة عن بعض القضايا الأمنية المثارة إعلاميًا واستمعوا إلى رؤية السيد وزير الداخلية حيالها. وفى نهاية اللقاء أعرب أعضاء الغرفة التجارية عن شكرهم وتقديرهم لما تبذله أجهزة الأمن المصرية فى الفترة الحالية من جهود وتضحيات من أجل دعم مناخ الأمن والاستقرار فى ربوع البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *