لوحات الترحيب بـ “البابا فرانسيس” تزين شوارع القاهرة

لوحات الترحيب بـ “البابا فرانسيس” تزين شوارع القاهرة

قبل يومين من زيارة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، إلى القاهرة، نشرت وكالة “رويترز” صورا للوحات إعلانية فى شوارع القاهرة للترحيب بزيارة البابا فرانسيس، المقرر إجراؤها يوم الجمعة المقبل، وكتب على هذه اللوحات “بابا السلام.. فى مصر السلام”.

ووصل مطار القاهرة الدولى، الثلاثاء، مقدمة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، وذلك للإعداد زيارته المرتقبة للقاهرة الجمعة القادمة.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار، بوصول المقدمة التى تضم 16 راكبا على الطائرة الايطالية، القادمة من روما، وذلك للإعداد لزيارته المرتقبة للقاهرة ومراجعة برنامج الزيارة واللقاءات التى سوف يجريها البابا، وقامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات وصول المقدمة فى استراحة كبار الزوار بالمطار، وكان فى استقبالهم عدد من القيادات الدبلوماسية والدينية.

وتتضمن الزيارة استقبالا رسمياً فى مطار القاهرة، ثم التوجه إلى القصر الرئاسى للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكذلك لقاء الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، ويتوجه البابا بعد ذلك إلى المؤتمر العالمى للسلام، لإلقاء كلمته والاستماع إلى كلمة الشيخ الطيب، وبعد ذلك يتوجه البابا إلى مقابلة كافة السلطات المدنية، ويستمع إلى كلمة الرئيس السيسى ويلقى كلمته، ثم يتوجه البابا فرانسيس للقاء البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ويلقى كل منهما كلمة عقب اللقاء المشترك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *