“الزمالك”: مجموعتنا متوازنة ببطولة إفريقيا.. وهدفنا الحصول على اللقب

“الزمالك”: مجموعتنا متوازنة ببطولة إفريقيا.. وهدفنا الحصول على اللقب

أعرب خالد جلال مدير الكرة بنادي الزمالك، عن ارتياحه بوقوع فريقه في المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا بجانب فرق اتحاد العاصمة الجزائري وأهلي طرابلس بطل ليبيا وكابس يونايتد الزيمبابوي.
وأضاف جلال: إن مجموعة الزمالك متوازنة وضمت فريقين من الأندية العربية وآخر إفريقي.
وتابع: إن الفريق البطل لا يخشى أي منافس؛ مشيرًا إلى أن الزمالك تحت قيادة المدير الفني إيناسيو جاهز لضربة البداية في مايو المقبل أمام فريق كابس يونايتد الزيمبابوي.
وكانت القرعة التي أجريت أمس قد أسفرت عن وقوع النجم الساحلي التونسي في المجموعة الأولى برفقة الهلال والمريخ السودانيين وفيريفيارو الموزمبيقي.
فيما ضمت المجموعة الثالثة: صن داونز الجنوب إفريقى والترجي التونسي وفيتا كلوب الكونغولي وسان جورج الإثيوبي، أما المجموعة الرابعة فضمت الأهلي والوداد المغربي والقطن الكاميروني وزناكو الزامبي.
من ناحية أخرى، يختتم الفريق الأول تدريباته، اليوم الخميس، استعدادًا لمواجهة طنطا، غدًا الجمعة، ضمن منافسات الجولة ٢٦ من بطولة الدورى الممتاز، حيث من المنتظر أن يسافر الفريق اليوم إلى المنصورة للدخول فى معسكر مغلق، استعدادًا للمباراة.
وحرص جهاز الزمالك بقيادة البرتغالى إيناسيو على عقد جلسة مع لاعبي الفريق، للوقوف على الأخطاء التى وقعوا فيها فى مباراة المصرى البورسعيدى الأخيرة، على الرغم من أنها انتهت بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف، وأبرزها التمريرات الخاطئة التى وقع فيها أكثر من لاعب فى المباراة.
واستقر جهاز الزمالك على الدفع بمحمد ناصف، الظهير الأيسر بالفريق الأبيض، فى اللقاء المقبل أمام طنطا، حيث ينوي الجهاز الدفع باللاعب بعد تأكد غياب أحمد فتوح عن لقاء طنطا بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة أمام المصري.
على صعيد متصل، يدرس مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، سفر محمد مجدي لاعب الفريق الكروي للخارج، للخضوع لكشف طبي شامل، لمعرفة أسباب استمرار إصاباته المختلفة منذ بداية الموسم، وتعرضه لشد في العضلة الخلفية.
ومن المقرر أن يخضع مجدي لأشعة شاملة بالسونار، لمعرفة مدى حجم الإصابة التي تعرض لها اللاعب قبل مواجهة فريقه أمام المصري.
وفي سياق مشابه، قرر إيناسيو حصول اللاعبين المستبعدين من مباريات الزمالك خلال الفترة المقبلة على إجازة يوم المباراة، بينما يحصل اللاعبون المشاركون فى المباريات على إجازة في اليوم التالي للقاء.
واشتكى لاعبو الزمالك من عدم الحصول على فترات راحة كافية خلال الفترة الماضية بسبب ضغط المباريات، بمن فى ذلك اللاعبون الذين لا يشاركون ويخضعون لتدريبات يومية تحت إشراف أحد أعضاء الجهاز الفنى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى عقد فيه إيناسيو جلسة مع أيمن حفنى خلال الساعات المقبلة لمعرفة أسباب تراجع مستواه، وهل هناك أمور خارج الملعب تؤثر عليه فى المباريات، وذلك بعدما ظهرت أصوات تطالب بوضعه على دكة بدلاء فريقه خلال المباريات القادمة، لحين استعادة مستواه المعهود.
وفوجئ البرتغالى إيناسيو بتراجع مستوى أيمن حفنى فى الآونة الأخيرة، وعدم تقديمه المردود المنتظر منه، سواء على الصعيد الهجومى أو الدفاعى، رغم أنه أحد العناصر الأساسية والمؤثرة، وكان له دور كبير فى العديد من الانتصارات التى حققها الفريق الأبيض، سواء على الصعيد المحلى أو الإفريقى، قبل أن يطالب المدرب البرتغالى اللاعب بالتركيز لاستعادة مستواه.
من ناحية أخرى، بدأ الزمالك رحلة البحث عن مهاجم إفريقى جديد سوبر لضمه إلى صفوف القلعة البيضاء فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
مرتضى منصور أعطى تعليماته لنجله أحمد مرتضى بتوسيع دائرة الترشيحات للنطاق الدولى، لعدم وجود مهاجمين مميزين على المستوى المحلى، خاصة أن حسام باولو القادم من صفوف سموحة لم يرض طموحات الجماهير حتى الآن.
وطلب مرتضى تسجيلات لمهاجمين أفارقة سوبر لعرضها على الجهاز الفني للفريق، للبت فى قراره النهائى مع اقتراب رحيل أحمد جعفر نهاية الموسم الجاري؛ وشدد مرتضى على نجله أحمد مرتضى المشرف على فريق الكرة، بأنه من الضرورى أن يتواجد مهاجمون على مستوى فريق الزمالك واسمه.
وعلى جانب آخر، لا يزال نادي الزمالك متمسكا بحقه بشأن أزمة مباراة مصر المقاصة الأخيرة، حيث قام مجلس الإدارة بتجهيز ٣ مذكرات رسمية للرد على قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة، باعتبار الفريق الأبيض مهزوما فى مباراته أمام مصر المقاصة بالأسبوع الـ٢٢ للدورى، لعدم توجهه لملعب اللقاء.
ويتقدم الزمالك بالمذكرات الثلاث خلال الساعات القليلة القادمة، حيث سيتم إرسال مذكرة للجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومذكرة أخرى لوزير الشباب والرياضة ومذكرة ثالثة للاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا».
ويتمسك مرتضى منصور بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة، رافضا الاعتراف بقرار لجنة المسابقات بداعى إخطاره من جانب اتحاد الكرة بإقامة المباراة يوم الثلاثاء الموافق ١٨ إبريل الجارى، وليس يوم الأحد الموافق ١٦ من الشهر نفسه، لذلك لم يتوجه الفريق الأبيض لملعب المباراة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *