وزير الخارجية يفاجئ لجنة الاختبار الشفوى للدبلوماسيين الجدد بالحضور

وزير الخارجية يفاجئ لجنة الاختبار الشفوى للدبلوماسيين الجدد بالحضور

قام وزير الخارجية سامح شكرى بزيارة مفاجئة، للجنة الاختبار الشفوى للملاحق الدبلوماسيين الجدد بالدفعة 50 بالسلك الدبلوماسى بوزارة الخارجية، وذلك فى إطار متابعته الدائمة لسير العمل فى كافة قطاعات الوزارة.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، اليوم الأحد، بأن شكرى حرص على حضور إحدى جلسات لجنة الاختبار الشفوي،والتى تتشكل من كبار مساعدى وزير الخارجية بالقطاعات المختلفة بالوزارة، ونخبة من أصحاب الفكر والرأى مثل الدكتور مصطفى الفقي.

وأضاف أبو زيد، أن الوزير شكرى حرص على الاجتماع بأعضاء لجنة الاختبار الشفوى وأعضاء إدارة السلك الدبلوماسى والقنصلى والتفتيش فى أعقاب انتهاء الاختبار، واستمع إلى تقييم أعضاء اللجنة لمستوى المتقدمين، مشددا على ضرورة اختيار أفضل العناصر من بين المتقدمين، بما يسهم فى دعم قطاعات الوزارة بأفضل العناصر من الشباب، مع ضرورة مراعاة الشفافية والحيدة فى عملية الاختيار.

وأكد وزير الخارجية، أن المرحلة الحالية التى تمر بها مصر، وما تواكبها من طموحات وتحديات، تقتضى اختيار أكفأ العناصر لتمثيل مصر فى الخارج والدفاع عن مصالحها القومية، مشيرا إلى أهمية أن تتأكد لجنة الاختبار من توفر كافة المعايير المطلوبة فى المتقدمين للعمل فى السلك الدبلوماسي، وفِى مقدمتها المسئوليات والالتزامات التى تقتضيها الوظيفة الدبلوماسية، وشرف تمثيل الوطن والدفاع عن مصالحه العليا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *